قال حاكم نيويورك أندرو كومو اليوم الاثنين إنه يمكن إعادة فتح صالات الرياضة في الولاية في 24 أغسطس.. المزيد

نيويورك,الجيم,كورونا,صالات الرياضة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإثنين المقبل..

حاكم نيويورك يكشف موعد فتح صالات الرياضة

الصالات الرياضية
الصالات الرياضية

قال حاكم نيويورك أندرو كومو، اليوم الإثنين، إنه يمكن إعادة فتح صالات الرياضة في الولاية، 24 أغسطس الجاري، في حدود كثافة تبلغ 33%، ولكن مع التزام جميع العملاء والموظفين بارتداء أقنعة الوجه (الكمامات الطبية) في جميع الأوقات، ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كومو القول في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن مراكز اللياقة البدنية لابد أن تنفذ تعليمات وقواعد الصحة والتهوية الصارمة.



وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، إنه يجب على المجالس المحلية تفتيش كل صالة ألعاب رياضية قبل إعادة فتحها أو خلال أسبوعين من الافتتاح، وسوف يتم تحديد ما إذا كان يمكن تنظيم حصص تدريب داخلية.

وكان حاكم نيويورك أندرو كومو، قد صرح في 14 أغسطس الجاري، بأنه سيصدر تعليمات إرشادية في 17 أغسطس الجاري لإعادة فتح صالات الرياضة.

وأعرب حاكم نيويورك أندرو كومو عن قلقه من أنظمة أنظمة تكييف الهواء في الأماكن المغلقة الكبيرة، مثل مراكز اللياقة البدنية ودور السينما، حيث إنها تؤدي إلى انتشار فيروس كورونا المستجد.

كورونا في أمريكا

وسجلت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفاعًا بنسبة 0.8% خلال 24 ساعة حتى الساعة 06.44 من صباح اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، ليصل إجمالي الإصابات إلى 5.4 مليون حالة، وذلك وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتأتي الزيادة في أعداد الحالات على المستوى الوطني أقل من متوسط المعدل اليومي للزيادة خلال الأسبوع الماضي، والذي كان 1%.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر حصيلة للإصابات المؤكدة حتى الآن، والتي بلغت 623 ألفًا و873 حالة، وذلك بعد تسجيل زيادة بنسبة 1% مقارنة بالتوقيت نفسه أمس الأحد.

وشهدت ولاية هاواى زيادة نسبتها 4.5% بالمقارنة بنفس التوقيت أمس الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في الولاية إلى 5042 حالة.

وسجلت ولاية تكساس أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالفيروس في الولايات المتحدة خلال الأربع والعشرين ساعة نفسها، حيث توفي 128 شخصًا بالولاية نتيجة للإصابة بمرض "كوفيد–19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.