أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الدكتور علي المصيلحي وجه مديري مديريات وزارة التموين.. المزيد

وزير التموين,وزارة التموين,التموين,علي المصيلحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,المحذوفين من بطاقة التموين

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

علي المصيلحي يعلن فتح باب التظلمات للمحذوفين من التموين

بطاقة التموين
بطاقة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، أن الدكتور علي المصيلحي، وجّه مديري مديريات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بجمع طلبات المتظلمين من عمليات تنقية البيانات مرفق بها المستندات المطلوبة التي تثبت أحقيتهم في التموين، وإرسالها إلى الوزارة، ثم إرسالها إلى وزارة الإنتاج الحربي؛ للبت فيها بالتعاون مع الرقابة الإدارية.



وطالب وزير التموين المواطنين المتظلمين من فرز البطاقات، بتقديم طلبات التظلمات إلى مدير مديرية التموين التابعة لها بطاقات التموينية.

المستندات المطلوبة لتظلمات المرتبات العالية

وأكد أن المستندات المطلوبة هي تظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، وبيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، وبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها".

مستندات تظلمات امتلاك سيارة

وتتمثل مستندات تظلمات امتلاك سيارة أو أكثر في: "شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع موديل السيارة، وصورة البطاقة التموينية".

مستندات تظلمات الكهرباء المرتفعة

وتشمل مستندات تظلمات استهلاك كهرباء عالية: "بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد متوسط استهلاكه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

تظلمات استهلاك فاتورة محمول

وتأتي مستندات تظلمات استهلاك فاتورة محمول عالية، كالتالي: "إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها".

مستندات تظلمات الحيازة الزراعية

وتشمل مستندات تظلمات الحيازة الزراعية، شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

مستندات تظلمات مصاريف مدارس عالية

أما مستندات تظلمات مصاريف مدارس عالية، فتأتي كالتالي: "شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها"، بينما جاءت مستندات تظلمات جمارك عالية: "شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة، وصورة البطاقة التموينية التي يراد تفعليها".