عقدت شعبة الإسكندرية للنقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة برئاسة أحمد شمس اجتماعا مع محمود العرجاوي نقيب

الإسكندرية,السياحة

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقابة التطبيقيين بالإسكندرية: كارنيهات شرفية لأعضاء "السياحيين" لدخول النادي

نادي التطبيقيين بالإسكندرية
نادي التطبيقيين بالإسكندرية

عقدت شعبة الإسكندرية للنقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة، برئاسة أحمد شمس، اجتماعا مع محمود العرجاوي نقيب التطبيقيين بالإسكندرية وأمين صندوق نادي التطبيقيين؛ حيث وافق العرجاوي على استقبال أعضاء النقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة وأسرهم في النادي، وإصدار كارنيهات شرفية سنوية لهم باشتراك رمزي لعضو نقابة السياحيين، وأيضا عمل اشتراكات وكارنيهات عضوية تابعة لكل من الزوج والزوجة والأبناء والوالدين للعضو أيضا.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره كل من أحمد شمس رئيس الشعبة، ومحمود الوكيل، ومحمد محمود، وكلاء شعبة نقابة السياحيين بالإسكندرية، ومن نقابة التطبيقيين محمود العرجاوي نقيب الإسكندرية، ومحمد السيد مسئول التعاقدات، وأشرف عبد الحميد بالإدارة المالية.

وقد أبلغ أحمد شمس رئيس شعبة الإسكندرية، باسم حلقة نقيب السياحيين، الذي أثنى على النشاط الكبير الذي يبذله مجلس إدارة شعبة النقابة بالإسكندرية لصالح أعضاء النقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة، وتوجه بالشكر لمحمود العرجاوي نقيب التطبيقيين بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النقابة على تعاونهم مع نقابة السياحيين، متطلعا لمزيد من التعاون المشترك بين أعضاء النقابتين.

وحول الأوراق المطلوبة لاستصدار كارنيهات العضوية لنادي التطبيقيين، هي: صورة كارنيه نقابة السياحيين، وصورة البطاقة بالرقم القومي، وصورة شخصية، وصورة شهادة الميلاد للقصر، والتقديم من خلال النقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة شعبة الإسكندرية 7 ش الفتح محطة ترام الوزارة فلمنج بالإسكندرية.

• "السياحيين" تطالب بسرعة فتح النوادي الصحية في الفنادق

وكان باسم حلقة نقيب السياحيين، طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة فتح النوادي الصحية "SPA" بالفنادق؛ حفاظا على العمالة بها، والتي تضررت بسبب الغلق مع الفنادق لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأشار نقيب السياحيين إلى أن قرار إعادة فتح الفنادق بنسب تشغيل 25%،؜ ثم بعد أسبوعين زادت إلى 50%، ونجاح تطبيق الاشتراطات الاحترازية بالفنادق حتى الآن، ثم فتح المقاهي والمطاعم بنفس النسب ونجاح التشغيل بهما؛ مما جعلنا نطالب رئيس الوزراء بإصدار قرار بفتح وتشغيل النوادي الصحية بالفنادق؛ لأن العاملين بها مازالوا في بيوتهم بدون عمل أو رواتب أو مصدر رزق، وهذا ما دفع إلى أن نطالب الدكتور مصطفى مدبولي بإصدار قراره الإنساني في أقرب وقت، إنقاذا لهؤلاء العاملين وأسرهم.

وأضاف حلقة، أنه على ثقة من أن رئيس الوزراء سيستجيب إنسانيا، متابعا: "أتوقع صدور القرار في أقرب وقت".

وطمأن باسم حلقة، جميع العاملين بالنوادي الصحية، بأنهم سيعودون قريبا إلى أعمالهم، وأنه سيتابع بنفسه هذا الأمر مع مجلس الوزراء حتى يصدر القرار.