أصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو قرارت هامة اليوم الاثنين بعد الجلسة الطارئة ال

برشلونة,بارتوميو,سيتين,جوسيب بارتوميو,قرارت برشلونة,انتخابات برشلونة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 17:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رحيل سيتين

ثورة الجماهير تطيح بـ بارتوميو.. برشلونة يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة

جوسيب بارتوميو
جوسيب بارتوميو

أصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قرارت هامة اليوم الاثنين، بعد الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس بمقر النادي في برشلونة، على خلفية الخسارة المذلة للفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني بعد الهزيمة بنتيجة 8-2 الجمعة الماضية، ضمن مباريات الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.



برشلونة يدعو لانتخابات مبكرة في النادي

القرار الأهم اليوم، هو مطلب جماهيري كبير لعشاق الفريق الكتالوني، وهو الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، في 15 مارس المقبل.

وأكد برشلونة إن إجراء الانتخابات في 15 مارس من العام المقبل يعني أن مجلس الإدارة يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بالسنة المالية 2020-2021.

ووافق مجلس إدارة نادي برشلونة لكرة القدم على ما يلي في اجتماعه العادي المنعقد اليوم على الدعوة لانتخابات رئاسة النادي، في ظل مسؤوليته عن الوضع الرياضي الذي يمر به النادي، على أن موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون أول جولة بعد 15 مارس 2021. وسيتم الإعلان الرسمي عن الانتخابات في نهاية يناير 2021، وفقًا لأحكام المادة 43.1 من النظام الأساسي للنادي.

وأشار مجلس برشلونة الحالي أن هذا هو الموعد الأكثر قابلية للتطبيق للانتخابات المذكورة أعلاه، ويتفهم مجلس الإدارة أن الدعوة الفورية لإجراء انتخابات غير ممكنة ، بالنظر إلى أن موسم الدوري سيبدأ في عطلة نهاية الأسبوع في 12 سبتمبر 2020، والوضع الناشئ عن أزمة COVID-19، اقتصاديًا واجتماعيًا.

وواصل "بالتالي، سيستمر النادي في تنفيذ خطة عكس الوضع الرياضي والاقتصادي، بناءً على تغييرات عميقة في الفريق الأول ، بالإضافة إلى إعادة تحديد الميزانية للتعامل مع الوضع الجديد الناجم عن COVID-19 ، قبل نهاية التفويض الحالي. .

أختتم برشلونة بيانه إنه "وبالمثل، فإن إجراء الانتخابات في أول موعد متاح ضمن الموعد النهائي المحدد لانتهاء الولاية ، وفقًا لأحكام النظام الأساسي للنادي، سيسمح بانتقال منظم إلى الترشيح الفائز ، والذي سيكون له إطار زمني كافٍ حيث يتم التخطيط لموسم 2021-2022".

رحيل سيتين عن تدريب برشلونة

أما القرار الثاني لمجلس برشلونة هو إقالة المدير الفني للفريق كيكي سيتين، وذلك بسبب الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ.

وأعلن النادي أنه سيعلن خلال الأيام المقبلة عن المدير الفني الجديد، وذلك ضمن مشروع إعادة هيكلة الفريق الأول.