أصدر مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة وسيب ماريا بارتوميو عدة قرارت هامة بعد الجلسة الطارئة التي عقدها

برشلونة,دوري ابطال اوروبا,بايرن ميونيخ,سيتين,اقالة سيتين

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 07:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الهزيمة المذلة

ليعود للأبقار خالي اليدين.. رسميًا إقالة سيتين من تدريب برشلونة

كيكي سيتين
كيكي سيتين

أصدر مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة وسيب ماريا بارتوميو عدة قرارت هامة بعد الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس اليوم الاثنين بمقر النادي في برشلونة، وذلك على خلفية الهزيمة القاسية للفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين، في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كانت الجمعة الماضية، القرار الأول الذي اتخدته إدارة برشلونة هو إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم كيكي سيتين، وذلك بسبب النتائج المخيبة للآمال خلال ولايته، وآخرها مباراة بايرن ميونيخ.



رسميًا إقالة كيكي سيتين

وتابع برشلونة " وافق مجلس الإدارة على أن كيكي سيتين لم يعد مدرب الفريق الأول،  هذا هو القرار الأول ضمن إعادة هيكلة أوسع للفريق الأول سيتم الاتفاق عليها بين السكرتير الفني الحالي والمدرب الجديد، والذي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة.

وواصل برشلونة بيانه إنه "سيتم الإعلان عن المدرب الجديد في الأيام المقبلة كجزء من إعادة هيكلة واسعة النطاق للفريق الأول".

كيكي سيتين تولى تدريب برشلونة في 13 يناير من العام الجاري، وخلال الأشهر السبعة التي قضاها في تدريب الفريق قاده خلال 19 في الدوري، وثلاثة في دوري أبطال أوروبا وثلاث في كأس الملك.

كان انهيار نتائجه هو سبب رحيله، بعدما فاز في 16 مباراة، وأربعة تعادلات وخمس هزائم.

وكان سيتين قد قال في تصريح سابق: “سأتوج بدوري الأبطال مع برشلونة واحتفل به في مزرعتي مع الأبقار”، ومن اواضح إنه سيعود إلى الأبقار خالي الوفاض.

كومان هو الأقرب لخلافة صاحب المزرعة

كشفت تقارير إسبانية اليوم الأحد، عن اقتراب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، خلفًا للإسباني كيكي سيتين الذي سيرحل عن صفوف الفريق خلال الفترة الماضية، وذلك بعد الهزيمة القاسية بثمانية أهداف مقابل هدفين، في مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في لبشونة بالبرتغال.

وأشارت إذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية، أن كومان أبدى استعداده للرحيل عن منتخب هولندا في الوقت الحالي، وعدم انتظار نهاية بطولة أمم أوروبا "يورو" والتي تأجلت من العام الجاري إل العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الإذاعة الإسبانية، أن نجم برشلونة السابق، كان مرشحًا قويًا لتدريب الفريق خلال الفترة الماضية بعد رحيل إرنستو فالفيردي، قبل أن يُفضل أسطورة برشلونة الاستمرار مع منتخب هولندا بعد المشاركة في بطولة أمم أوروبا، والتي كان مقررًا لها الصيف الجاري.