وصفها زملائها بأنها حالة فنية متميزة سواء كانت في السينما أو على المسرح هي القادرة على ضخ روح الفن.. المزيد

كرم مطاوع,سناء جميل,جميل راتب

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سناء جميل.. متصوفة الفن التي شهد لها الكبار بالجودة

سناء جميل
سناء جميل

وصفها زملاؤها بأنها حالة فنية متميزة سواء كانت في السينما أو على المسرح، وأنها القادرة على ضخ روح الفن بالمكان الذي تتواجد به، وكان يجب أن تكون ممثلة عالمية، إنها سناء جميل، التي لم تتواجد في أي عمل فني إلا وأعطته من روحها وكيانها بشكل يختلف عن غيرها من الفنانات.



أعمال سناء جميل 

قدمت سناء جميل 188 عملًا فنيًا ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، ومنها فيلم "بداية ونهاية" و"فجر يوم جديد" و"بداية ونهاية" و"توحيدة" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"سواق الهانم"، ومن المسلسلات "الراية البيضا" و"ساكن قصادي" وغيرهم.

كرم مطاوع وسناء جميل

قال عن سناء جميل المخرج والفنان كرم مطاوع، في لقاء سابق له مع الإعلامي مفيد فوزي، إن سناء جميل نجحت في السينما بهذا الشكل لأنها ممثلة جيدة، فالسينما لا ينجح فيها إلا من كان موهوبًا على حق.

 

وأضاف خلال هذا اللقاء، أن سناء جميل تستطيع أن تطرح رائحتها الفنية على المسرح، وتجعل المشاهد يشعر بحالة من الصوفية بمجرد رؤيتها لا يعرف من أين تأتي ولكنه يشعر بها بقوة.

كرم مطاوع: لحظات الصمت في حياة سناء جميل أكثر من الكلام

وعن أدائها قال كرم مطاوع، إن سناء جميل حتى الآن لديها لحظات صمت أبلغ بكثير من لحظات الكلام على المسرح، ونرى حتى الجمل والتعبيرات منها على المسرح مختلفة عن غيرها من الفنانات.

جميل راتب وسناء جميل

في اتجاه آخر، يرى الفنان الراحل جميل راتب، أن سناء جميل هي فنانة عالمية، قائلًا: "أنا أرى أنها لا تقل في مستواها الفني وأدائها التمثيلي عن أي من الفنانات العالميات.

وأضاف: "حياة سناء جميل هي التمثيل، ومن يعمل معها يكشتف أنها معطاءة جدًا في الفن، وملتزمة في مواعيدها وتركز على شخصياتها جدًا، مؤكدًا أن الشخصية التي تؤديها تؤثر عليها بشكل أو بآخر.

وعن تجسيدها لرقصة الموت في فرنسا، قال جميل راتب عن سناء جميل، إنها كانت بمثابة اكتشاف لكل من رآها هناك، والذين وجدوا أن هناك ممثلة مصرية بهذه القدرات ولا يعلموا عنها شيئًا.