أعلن القنصل العام البريطاني بجدة سيف آشر ومبعوث المملكة المتحدة الخاص إلى منظمة التعاون الإسلامي.. المزيد

جدة,بريطانيا,لندن,الطيران السعودي,الرحلات الجوية السعودية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 08:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

22 أغسطس..

بريطانيا تعلن موعد عودة الرحلات الجوية السعودية إلى لندن

الرحلات الجوية السعودية
الرحلات الجوية السعودية

أعلن القنصل العام البريطاني بجدة سيف آشر، ومبعوث المملكة المتحدة الخاص إلى منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، عن موعد بدء الرحلات الجوية السعودية إلى لندن، وذلك بعد تعليق الرحلات على إثر انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية منتصف ديسمبر الماضي.



وقال سيف آشر، في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، اليوم الإثنين: "سيتم فتح الطيران من جدة إلى لندن لكل من البريطانيين وكل من يحمل تأشيرة دخول أو فيزا لبريطانيا ابتداءً من  22 أغسطس الجاري".

وكانت المملكة العربية السعودية، قد قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، اعتبارًا من 15 مارس الماضي حتى هذه اللحظة، وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 3436 حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، إلى تسجيل 1372 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 299 ألفا و914 حالة.

ولفتت الوزارة إلى تسجيل 1432 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 268 ألفا و385 شخصا.

كورونا حول العالم 

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 21.7 مليون صباح اليوم الإثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 06.00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 21 مليونا و672 ألف حالة.

كما أظهرت أن عدد المتعافين يقترب من 13.7 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 775 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا وبيرو والمكسيك وكولومبيا وتشيلي وإيران وإسبانيا والمملكة المتحدة والسعودية والأرجنتين وباكستان.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.