أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عدم تراجع أعداد المستفيدين من تكافل وكرامة.. المزيد

وزيرة التضامن,تكافل وكرامة,التضامن الاجتماعي,نيفين القباج,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 08:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة التضامن تعلن زيادة عدد المستفيدين من تكافل وكرامة

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

أوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، عدم تراجع أعداد المستفيدين من تكافل وكرامة، مؤكدة أنه بلغ أعداد المستفيدين نحو 3 ملايين و600 ألف مستفيد، بينما كان المستهدف 3 ملايين و300 ألف، أي هناك زيادة 300 ألف جنيه، مشيرة في كلمتها خلال الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة مشروع قانون صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى أن أعداد التظلمات حول الحذف من معاش تكافل وكرامة تراجعت بنسبة 46%، وهي مؤشرات تؤكد الالتزام بمنح المستفيدين، موضحة أن هناك ضوابط للحذف.



وأضافت وزيرة التضامن، أن المستهدف في الفترة المقبلة، وصول المستفيدين من تكافل وكرامة إلى 4 ملايين أسرة، مطالبة النواب بأن يتقدموا إليها بأي تظلمات وسيتم الرد عليها فورًا.

بدء صرف المساعدات النقدية لمستفيدي تكافل وكرامة

وفي 19 يوليو، بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المبالغ المالية لمستفيدي برنامج تكافل، والذين يبلغ عددهم حوالي 2.4 مليون مستفيد، فيما تتابع غرفة وزارة التضامن الاجتماعي صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج كرامة، والبالغ عددهم 1.2 مليون مستفيد، وأشارت إلى انتظام عمليات الصرف لليوم الثاني وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وشكلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثر من 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزيرة، أن غرفة العمليات تتواصل على مدار الساعة مع كل المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

وجدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وصل نحو 3.6 مليون أسرة، بما يشمل حوالي 15 مليون فرد، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي 1.63 مليار جنيه.

إصدار بطاقات التموين لـ50 ألف أسرة من تكافل وكرامة

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إصدار وزارة التموين والتجارة الداخلية بطاقات التموين للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذين بلغ عددهم 50 ألف أسرة، وذلك بعد طلب من وزارة التضامن الاجتماعي، ويأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارتي التضامن والتموين والتجارة الداخلية لتكامل الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية.