على عكس نهايات مؤلمة كثيرة لنجوم مع أندية فشلت في معاملة الكبار.. يسير نادي مانشستر الإنجليزي.. المزيد

مانشستر سيتي,دوري ابطال اوروبا,الدوري الانجليزي,دافيد سيلفا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تمثال وصورة حول ملعب التدريب

تعلموا معاملة النجوم.. كيف كرم مانشستر سيتي دافيد سيلفا؟

دافيد سيلفا
دافيد سيلفا

على عكس نهايات مؤلمة كثيرة لنجوم مع أندية فشلت في معاملة الكبار، يكرم نادي مانشستر الإنجليزي نجومه السابقين، وقرر النادي الإنجليزي بناء تمثال للاعبه الإسباني دافيد سيلفا نجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد مشوار وصل إلى 10 سنوات مع الفريق، نجح خلاله في كتابة تاريخ كبير مع نادٍ جديد العهد بالكرة الإنجليزية والأوروبية.



مانشستر سيتي يخلد دافيد سيلفا بعد رحيله

رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلدون المبارك، أعلن خلال حواره مع موقع ناديه، أن مانشستر سيتي سيقوم ببناء تمثال للإسباني دافيد سيلفا في مدخل ملعب استاد الاتحاد في مدينة مانشستر.

وأشار رئيس النادي الإنجليزي إلى أن الفريق الساماوي سيقوم بوضع صورة كبيرة للنجم الإسباني حول ملعب التدريب، عبارة عن فسيفساء، تقديرًا لمجهود دافيد سيلفا.

تكريم دافيد سيلفا ليس الأول الذي يقوم به النادي، بل فعل ذلك أيضًا مع نجمه السابق قينسنت كومباني مدافع الفريق السابق، عندما قرر الرحيل عن صفوف مان سيتي الموسم الماضي، وعاد إلى الدوري البلجيكي، قبل أن يعلن اعتزاله.

 

 

دافيد سيلفا ونهاية مشوار الـ10 سنوات

دافيد سيلفا انتهى عقده مع مانشستر سيتي بعد مشوار 10 سنوات، حيث انضم إلى صفوف النادي الإنجليزي في 2010 قادمًا من فريق فالنسيا الإسباني.

مع مانشستر سيتي شارك دافيد سيلفا في 435 لقاء، ونجح في تسجيل 77 هدفًا، وصناعة 140 هدفًا آخرًا.

وتوج نجم الكرة الإسبانية بـ13 لقبًا مع الفريق الإنجليزي خلال مشواره العشر سنوات.

وشهدت آخر مباريات النجم الإسباني مع مانشستر سيتي، خسارة الأخير من ليون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشارك سيلفا قبل التواجد مع مانشستر سيتي بصفوف إيبار وسيلتا فيجو وفالنسيا، بالإضافة إلى التتويج بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا مع منتخب إسبانيا.

مستقبل دافيد سيلفا

صاحب الـ34 عامًا، يرفض فكرة اعتزال كرة القدم، وتشير التقارير العالمية إلى أنه يقترب من التوقيع مع نادي لاتسيو الإيطالي لمدة موسمين مقبلين، مقابل 8 مليون يورو.

وهناك تقارير أخرى، تؤكد أن نجم مانشستر سيتي السابق، من المحتمل أن يتواجد في الدوري القطري، بفريق السد الذي يدربه زميله السابق بمنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق، أو فريق الدحيل القطري.