أصدرت اللجنة الخماسية التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا يعلن فيه إلغاء قرار.. المزيد

الدوري المصري,المصري,الاتحاد المصري,الاسماعيلي,الاتحاد,محمد فضل

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خالف اللوائح وأجرى مسحات خارج المسار

اتحاد الكرة يلغي قرار انسحاب المصري.. ويؤجل مباراته أمام الاتحاد

فريق المصري
فريق المصري

أصدرت اللجنة الخماسية التي تدير شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، بيانًا رسميًا تعلن فيه إلغاء قرار انحساب الفريق الأول لكرة القدم بـ نادي المصري البورسعيدي من مباراة الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز، مع تأجيل مباراة الاتحاد السكندري أمام فريق المصري أيضًا  بسبب إصابة 4 حراس مرمى من الأخير بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



اتحاد الكرة يلغي قرار انسحاب المصري

وقال الاتحاد المصري، في بيانه، أنه استقبل أمس، وفدًا من النادي المصري لشرح ملابسات ما أدى إلى عدم تمكن النادي من أداء مباراته أمام الإسماعيلي في موعدها المقرر، حيث قدم النادي المصري ما يثبت أن عدد الحالات الإيجابية بين لاعبي الفريق الأول قد تجاوز 10 لاعبين.

وتواصل الاتحاد المصري على الفور بالشركة المسؤولة عن إجراء المسحات، وسبب قيامها بإبلاغ اتحاد كرة القدم، بأن عدد الإصابات لم يتجاوز 9 حالات في صفوف لاعبي الفريق الأول.

وتابع بيان الجبلاية: "الشركة بعد مراجعتها كافة الأوراق الخاصة بأسماء اللاعبين وأماكن إجراء المسحات، تبين أن النادي المصري قام بعمل مسحات لاثنين من لاعبيه في إحدى الشركات الرسمية المتعددة الفروع دون إبلاغ الاتحاد أو الشركة المعتمدة، مما يعتبر خطأً إداريًا بالرغم من إيجابية الحالتين لكل من اللاعبين بهاء مجدي وأحمد عادل ميسي".

وواصل: "كما أن مسحتي اللاعبين مع مسحة أيمن بسيوني مدرب حراس المرمى التي جاءت نتيجتها سلبية، أجريت في القاهرة وليس مع الفريق في بورسعيد، فيما أجريت باقي مسحات الفريق في مدينتي الإسكندرية وبورسعيد".

وأشار الاتحاد المصري إلى أن الشركة أفادت بعدم صحة المستند المتعلق بإضافة اسمي اللاعبين المشار إليهما على قائمة النتائج الخاصة بالـ 50 حالة التي أجريت لها المسحات، وبناءً على ما تقدم، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل قراره السابق الخاص بالمباراة المشار إليها فيما يتعلق بالجانب الخاص بالمسابقات بعدم اعتبار المصري منسحبًا من المباراة على أن يتحدد موعد جديد لها، وبقاء الجانب الخاص من القرار بإعمال لائحة الانضباط ضد كل من صدر عنه أي تجاوز تعاقب عليه اللائحة، مع فتح تحقيق حول الواقعة لبيان ما ورد برد الشركة من وجود مستندات غير صحيحة قدمها النادي المصري رغم صحة موقفه.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم بناء على نتائج المسحات الجديدة التي أجريت أمس على لاعبي النادي المصري تأجيل مباراة الاتحاد السكندري مع المصري المقرر إقامتها غدًا، رغم أن عدد الحالات الإيجابية في الفريق الأول تناقص إلى 8 حالات فقط، إلا أنه من بينها 4 حالات لحراس مرمى، فكان قرار التأجيل من منظور العدالة، وتماشيًا مع منهج اتحاد كرة القدم في مساعدة الفرق كافة، على أن يتحمل المصري مسؤوليته الفنية في المباريات المقبلة بحل هذه المشكلة في حالة تكرارها.

وحضر إلى اتحاد الكرة أمس كل من محمد الخولي نائب رئيس النادي وعدنان حلبية عضو مجلس الإدارة وشريف عبد الله المستشار القانوني ونصر عزام المحامي المتخصص دوليًا في شئون الرياضة.

كما حضر الاجتماع عن اتحاد كرة القدم أعضاء مجلس الإدارة أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق بالإضافة إلى وليد العطار المدير التنفيذي وحسام الزناتي مدير إدارة المسابقات ومحمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد.

واختتم الاتحاد بيانه: "يأتي ذلك في إطار التواصل الدائم بين الاتحاد والأندية كافة، حيث امتدت الاتصالات مع النادي المصري بعد اجتماع الأمس وحتى الساعة للاطمئنان على صحة اللاعبين وسلامة أعضاء الفريق".