كشف تقرير صحفي إسباني على رغبة نادي إياكس الهولندي في التعاقد مع المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم فريق

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أياكس الهولندي يرغب في إعادة لويس سواريز

كشف تقرير صحفي إسباني على رغبة نادي إياكس الهولندي في التعاقد مع المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني وإعادته لصفوف الفريق بعد رحيله عن النادي عام 2011، وذلك على إثر الأزمة الحالية في برشلونة بعد الخروج المذل من بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد فريق بايرن ميونخ الألماني والذي حقق فوزًا تاريخيًا بثمانية أهداف مقابل هدفين، يوم الجمعة الماضي في المباراة التي أقيمت بمدينة لشبونة البرتغالية.



وكشفت صحيفة ماركا في تقرير لها اليوم الاثنين، أنه بعد الضربة التي تلقاها فريق برشلونة من بايرن ميونخ يواجه الفريق إعادة تشكيل بشكل كامل وأن المشكلة الكبيرة في البارسا هي توافر المال، والوضع الاقتصادي الحالي في النادي والذي يمر به لا يمنحه فرصة لاستثمارات كبيرة.

ونقلت ماركا، عن قناة teledoce بالتلفزيون الأوروجواياني أن نادي أياكس الهولندي يريد ضم لويس سواريز مهاجم البارسا وأن رئيس النادي أعطى الضوء الأخضر للمسئولين من أجل التحرك للتعاقد مع المهاجم الأوروجويان نجم الفريق السابق.

وأكد التقرير أن أياكس يريد ضم لويس سواريز والذي يعد أحد عناصر الخبرة الكبيرة، وينتظر الفريق الهولندي في الأيام المقبلة قرار برشلونة بشأن اللاعب من أجل التحرك بشكل رسمي للتعاقد معه. وشارك لويس سواريز مع برشلونة في الموسم الحالي 2019/2020، في إجمالي 36 مباراة بواقع 28 مباراة بالليجا و7 مباريات بدوري أبطال أوروبا ومباراة بسوبر كوبا، وسجل الأوروجواياني 21 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

ولعب لويس سواريز مع فريق أياكس بداية من أغسطس 2009، وحتى 2011، ولعب معهم 159 مباراة وتمكن من تسجيل 111 هدفًا وقدم 68 تمريرة حاسمة.

وكان فريق برشلونة قد تعرض لهزيمة مزلة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني حيث خسر 8/2، في اللقاء الذي أقيم بالبرتغال.

وتستعد إدارة البارسا في الفترة المقبلة لإصدار عدد من القرارات الهامة، يأتي على رأسها الإعلان رسميًا عن إقالة كيكي سيتين المدير الفني للفريق، حيث أكد خوسيه ماريا بارتوميو رئيس البارسا أنه تقرر إقامة سيتين بعد الإجتماع الذي أقيم مساء أمس الأحد بين الطرفين.

وبالإضافة إلى ذلك كشفت صحيفة سبورت الكتالونية أن إدارة البارسا ستطيح بعدد كبير من لاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة، على أمل عقد صفقات جديدة لتعيد البارسا لمستواه.

وأوضحت أنه سيتم الإبقاء على أربعة لاعبين فقط من اللاعبين الحاليين بالفريق وهم الحارس الألماني مارك تير شتيجن، والمدافع الفرنسي كليمو لينجليه ولاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونج، بالإضافة لقائد الفريق ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، غير ذلك فسيتم الإطاحة والإستغناء عن 17 لاعبا من قائمة الفريق بجانب المدير الفني للفريق كيكي سيتين والمدير الرياضي إيريك أبيدال، الذي دخل في صدام مع إدارة النادي.