حسم السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/

الدوري الانجليزي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 08:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ساديو ماني يحسم جائزة الأفضل بالدوري الإنجليزي

حسم السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020، وذلك حسب تصويت الجماهير لرابطة اللاعبين المحترفين. وقاد السنغالي ساديو ماني فريقه ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم المنتهي للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ 30 عامًا.



وكان ساديو ماني مهاجم ليفربول في منافسة جمعته بكل من جوردان هندرسون وترينت ألكسندر أرنولد لاعبا الليفر، وكيفين دي بروين ورحيم سترلينج نجما مانشستر سيتي، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وهداف البريميرليج، وداني إنجز مهاجم فريق ساوثهامتون ونيك بوب، حارس فريق بيرنلي.

وحصد السنغالي ساديو ماني الجائزة بعد حصوله على 41% من أصوات الجماهير، في حين حصد دي بروين 27% من الأصوات ثم ترينت ألكسندر أرنولد بـ 17%.

وتمكن ساديو ماني خلال مسابقة البريميرليج في موسمه المنتهي في المشاركة خلال 35 مباراة، وسجل 18 هدفًا، وقدم تسع تمريرات حاسمة.

 

 

وكان جوردان هندرسون قائد ليفربول قد توج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج والتي تمنحها رابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، البريميرليج، تتويج الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة مدرب العام بعدما نجح في قيادة فريقه للفوز بمسابقة الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وذلك بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه، ليتوج المدير الفني الألماني بالجائزة للمرة الأولى في تاريخه.

وتوج كلوب بالجائزة متوفقًا على جميع منافسيه، حيث نافس الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي في أول موسم له في البريميرليج، والأيرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب ليستر سيتي، وكريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد.