يشهد ستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساء اليوم الاثنين 17 أغسطس مواجهة قوية تجمع بين الأهلي متصدر جدول تر

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 00:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي يكتسح أسوان 18/1.. ولا يعرف الهزيمة مع حكم الليلة

يشهد ستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين 17 أغسطس مواجهة قوية تجمع بين الأهلي متصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز، ونظيره أسوان ضمن لقاءات الجولة الـ 20 لمسابقة الدوري، بصفارة تحكيمية لطارق مجدي، حكم الساحة والذي سيعاونه كل من أحمد صلاح، كمساعد أول، ومحمد عزازي، كمساعد ثان، ومحمد عبد العزيز حكم رابع، ومحمد الصباحي، حكم الفيديو ويساعده مصفطى عثمان.ويدخل الأهلي مباراة الليلة مغردًا على صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 53 نقطة، بعد خوض 19 مباراة، في حين يأتي أسوان في المركز الـ 13 برصيد 19 نقطة



مواجهات الأهلي وأسوان تاريخيًا تشهد تفوقًا كاسحًا للمارد الأحمر، حيث التقى الفريقان من قبل في إجمالي 19 مباراة بمسابقة الدوري وفاز الأهلي في 18 مباراة، في حين خطف أسوان فوزًا يتيمًا، وسجل لاعبو الأهلي 43 هدفًا واستقبلت شباكهم 8 أهداف.

آخر لقاء جمع الفريقان كان في مباراة الدور للموسم الحالي والتي اكتسح فيها الأهلي، نظيره أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث جاءت خماسية الأهلي بتوقيع كل من جونيور أجايي، وحسين الشحات، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي قفشة، ورمضان صبحي، في حين جاء هدف أسوان عن طريق أوميد أوكري.

هداف لقاءات الفريقان هو حسام حسن، مهاجم الأهلي السابق برصيد أربعة أهداف ويقاسمه مؤمن زكريا بنفس عدد الأهداف، ثم يأتي كل من أحمد بلال ووليد صلاح الدين لاعبا الأهلي السابقين بثلاثة أهداف.

مباراة الليلة ستشهد مواجهة خاصة، حينما يصطدم أحمد كشري، المدير الفني لفريق أسوان بالأهلي وهو أحد أبناء القلعة الحمراء وأهم نجومه في فترة التسعينات.

الأهلي، الذي لعب الموسم الحالي 19 مباراة لم يعرف التعثر إلا في مباراتين فقط كانتا أمام سموحة والإنتاج الحربي، حيث نجح كل من حمادة صدقي ومختار مختار أبناء الأهلي في فرض التعادل على مواجهتم مع الأهلي.

وتحكيميًا فإن طارق مجدي حكم الساحة أدار الموسم الحالي سبع مباريات، وكان من بينها لقاء الأهلي ونظيره الاتحاد السكندري والتي فاز فيها الأهلي بأربعة أهداف دون رد. وتاريخيًا فالأهلي لم يعرف الهزيمة في لقاء يديره تحكيميًا طارق مجدي، حيث أدار سبع مباريات للأهلي وفاز في خمسة وتعادل في لقائين، في حين أدار لفريق أسوان لقاءًا واحدًا وخسره أسوان.