أطلقت الجالية المصرية في أوروبا مبادرة Discover Egypt لدعم القطاع السياحي المصري وذلك عن طريق التعريف ب

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجالية المصرية في أوروبا تطلق مبادرة لدعم السياحة بمصر

أطلقت الجالية المصرية في أوروبا، مبادرة "Discover Egypt  "؛ لدعم القطاع السياحي المصري، وذلك عن طريق التعريف بعظمة الحضارة المصرية القديمة وخاصة الفرعونية وما تمتلكه مصر من أثار عبر مختلف العصور.



وقال إسلام السويسي، المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، إن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الحضارة المصرية، وحث المواطن الأوربي على زيارة القاهرة لاكتشاف عظمة الحضارة المصرية وما قدمته للعالم عبر مختلف العصور، مشيرًا إلى أنه وجه دعوة لعدد من رموز الفن والثقافة داخل العديد من الدول الأوربية لزيارة القاهرة.

وأضاف السويسي، أن المبادرة لاقت دعمًا كبيرًا من جانب المصريين الموجودين في أوروبا وذلك لدعم القطاع السياحي في مصر، لافتًا إلى أن قطاع السياحة في مصر يشكل أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات سنوية، وعوائد بالعملة الصعبة.

وأكد المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، أن مصر تعد من أبرز الدول السياحية في العالم بما تحتويه من مزارات سياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف، والآثار والمباني التاريخية، والفنية والحدائق الشاسعة، بالإضافة إلى امتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمات قطاع السياحة بما في ذلك الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية.

ولفت المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، إلى أن يجري التنسيق حاليا مع وزارة الآثار ووزارة الهجرة من أجل توفير كافة السبل من أجل إنجاح هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تقوم بمجهود كبير من أجل توفير سبل السلامة والأمن لجميع السائحين من مختلف دول العالم.

وأشاد السويسي، بالتطور الأمني الغير مسبوق في الذي تشهده المطارات المصرية، والمناطق والقرى السياحية داخل مصر، مشيرًا إلى أن الشرطة المصرية والقوات المسلحة تقوم بدور كبير من أجل حماية كافة المواطنين داخل مصر، مطالبا أبناء مصر فى الداخل والخارج بالوقوف بجانب الدولة المصرية لمواجهة المؤامرة التي تشهدها المنطقة.