كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن خطة عودة صلاة الجمعة موكداأن الوزارة رفعتها إلى..المزيد

وزير الأوقاف,الأوقاف,صلاة الجمعة,محتار جمعة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 08:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تصدر بيانًا هامًا بشأن عودة صلاة الجمعة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن خطة عودة صلاة الجمعة، موكدًا  أن الوزارة رفعتها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لعرض هذه الخطة في الاجتماع القادم للجنة إدارة أزمة كورونا ، لمناقشتها واتخاذ القرار اللازم في إطار خطة اللجنة للفتح التدريجي العام وفق الرؤية العلمية والطبية وتطور الأمور للأفضل.



وأضاف وزير الأوقاف، في بيان له، اليوم الإثنين، قائلًا:” الموضوع قد تم إدراجه في جدول أعمال اللجنة في اجتماعها القادم بإذن الله تعالى ، والله الموفق لكل خير ، نسأله سبحانه أن يعجل برفع الكرب والبلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، كما نسأله سبحانه أن يعجل وييسر بفتح بيوته العامرة فتحا كاملا لا غلق بعده إن شاء الله” .

والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف اتخذت خلال الفترة الأخيرة عدة إجراءات بشأن عودة إقامة صلاة الجمعة بالمساجد خلال الفترة المقبلة، والتي تم تعليقها منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من المحافظات المختلفة، وفي ظل تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، قررت الحكومة عودة الصلوات للمساجد وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء، ومن المقرر أن تعود صلاة الجمعة وفق مساعي وزارة الأوقاف.

وفي بيان سابق لوزارة الأوقاف، أكدت، أن ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة لن يعلن عنها قبل مناقشتها في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، نافية تحديد وقت خطبة الجمعة بعشر دقائق.

  ووفقًا لتقارير إخبارية؛ من المتوقع عودة صلاة الجمعة، بدءًا من الجمعة المقبلة، أو التي تليها على أقصى تقدير، بحسب ما ستراه لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

  وتعود صلاة الجمعة بنفس التدابير والإجراءات المتبعة في صلاة الجماعة، مع تكثيف الرقابة والتفتيش على المساجد، لمتابعة التنفيذ والاستجابة لتلك التعليمات.