بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز برقية عزاء للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وفاة شقيقه

ترامب,الملك سلمان,ولي العهد,روبرت ترامب,وفاة شقيق ترامب

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الملك سلمان وولي عهده يعزيان الرئيس ترامب

ترامب والملك سلمان
ترامب والملك سلمان

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز برقية عزاء، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وفاة شقيقه روبرت،وحسبما أفادت وكالة أنباء "واس" قال الملك سلمان: "تلقينا نبأ وفاة شقيقكم روبرت ترامب، ونعرب لكم ولأسرة الفقيد عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، راجين ألا تروا أي سوء أو مكروه".



من جانبه، بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة، لرئيس الولايات المتحدة في وفاة شقيقه.

وقال: "تلقيت نبأ وفاة شقيقكم روبرت ترامب، وأعرب لكم ولأسرة الفقيد كافة عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجيا لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".

الموت يفجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن أخاه الأصغر روبرت ترامب، توفي الليلة الماضية بعد يوم واحد من زيارة الرئيس له في مستشفى بنيويورك، دون الكشف عن أسباب الوفاة، وقال الرئيس الأمريكي في بيان له: 'أشارك بقلب حزين أن أخي الرائع روبرت توفي بسلام الليلة".

وأضاف دونالد ترامب:"'لم يكن أخي فقط، لقد كان صديقي المفضل. سنفتقده كثيرا، لكننا سنلتقي مرة أخرى. ذكراه ستعيش في قلبي إلى الأبد. روبرت ، أحبك. ارقد في سلام."

ومن جانبها كتبت إيفانكا ترامب على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" مساء السبت: "عمي روبرت، نحبك. أنت في قلوبنا دائما".

والجدير بالذكر أن روبرت ترامب نُقل إلى المستشفى في مدينة نيويورك حيث زاره الرئيس يوم السبت، وكان روبرت ترامب (71 عاما) الأخ الشقيق الأصغر للرئيس (74 عاما) يعمل مديرا تنفيذيا في قطاع الأعمال ومطورا عقاريا.

ترامب يكشف موعد ومكان توقيع اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات 

وفي سياق آخر  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده، بالبيت الأبيض، عن موعد ومكان توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، و ذلك بعد أن نشر، الخميس، بيانًا ثلاثيًا مشتركًا، يشير فيه إلى عقد اتصال ضم نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تم فيه الإعلان حول الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وأكد دونالد ترامب بأن توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات ستتم في خلال ثلاثة أسابيع، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.