أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد

وزيرة الصحة,وزارة الصحة,كورونا,زايد

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: 139 إصابة جديدة بكورونا.. و19 وفاة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 59743 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 96475 حالة من ضمنهم 59743 حالة تم شفاؤها، و 5160 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

الصحة: الإجراءات الوقائية مهمة حتى في حالة الوصول لصفر إصابات بفيروس كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التهاون في التعامل مع الإجراءات الوقائية قد يعيدنا إلى ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية في برنامج «اليوم» المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه لدينا 21 مستشفى مخصصة للعزل عادت مرة أخرى كما كانت في السابق لمواجهة أي زيادة في الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد أن وزارة الصحة تناشد المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة كما كان في السابق وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

وأشار إلى أن الإجراءات الوقائية والاحترازية مهمة حتى في حالة الوصول لصفر إصابات بفيروس كورونا.