يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

مصر,إثيوبيا,سد النهضة,تذاكر المترو

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زيادة أسعار تذاكر المترو.. نشرة أخبار اليوم الجديد الأحد 16/8/2020

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الأحد 16/8/2020، فبين زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، ومشاركة وزيري الخارجية والري في اجتماع دعت إليه جنوب إفريقيا؛ لبحث تطورات مفاوضات سد النهضة، وتوصل موسكو لاتفاق من حيث المبدأ لإجراء تجارب سريرية على لقاحها المثير للجدل ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة، نسرد لكم التفاصيل.



رسميا.. النقل تعلن تحريك أسعار مترو الأنفاق

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه بدءًا من غد الإثنين سيتم تحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق للخطوط الثلاثة وذلك تزامناً مع افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو (هارون - عدلي منصور)، على أن تكون الزيادة للخطوط الثلاثة كالتالي: الخط  الأول "حلوان - المرج الجديدة"، والخط الثانى "شبرا الخيمة - المنيب"، والخط الثالث "العتبة - عدلى منصور" سيكون سعر التذكرة لعدد 9 محطات 5 جنيهات، و16 محطة 7 جنيهات، وعدد أكثر من 16 محطة 10 جنيهات، وخاصة مع فتح المحطات الجديدة من الخط الثالث أمام الركاب اليوم، وهي محطات "النزهة - هشام بركات - قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلى منصور". ولمزيد من التفاصيل.

استئناف مفاوضات سد النهضة الثلاثاء المقبل

شارك وزيرا الخارجية والموارد المائية والري، اليوم الأحد 16 أغسطس الجاري، في اجتماع دعت إليه جنوب إفريقيا بصفتها رئيس الاتحاد الإفريقي لكل من مصر والسودان وإثيوبيا؛ لبحث تطورات مفاوضات سد النهضة، حيث تقرر أن تُستأنف المفاوضات اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس الجاري؛ بهدف التوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة. ولمزيد من التفاصيل.

• روسيا: إجراء تجارب سريرية على لقاحنا ضد كورونا في السعودية والإمارات

قال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي، إن موسكو توصلت لاتفاق من حيث المبدأ لإجراء تجارب سريرية على لقاحها المثير للجدل ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد. ولمزيد من التفاصيل.

شريف إكرامي مع الأهلي.. حبه فوق وحبه تحت

إنتهت حكاية شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع القلعة الحمراء وذلك بعد التغريدات الأخيرة التي نشرها اللاعب ليوضح موقفه من أزمة اللاعب الدولي رمضان صبحي والذي أعلن رغبته في الإنضمام لصفوف فريق بيراميدز، حيث قرر النادي الأهلي بشكل رسمي بعد التشاور بين الثنائي رينيه فايلر المدير الفني للفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بخروج إكرامي من الحسابات الفنية للجهاز الفني حتى نهاية الموسم الجاري 2019/2020. ولمزيد من التفاصيل.

بالفيديو| حمدي حافظ ليوسف الشريف: التلامس مثل العلاقات

حرص الفنان حمدي حافظ  على إعطاء بعض النصائح للفنان يوسف الشريف، وذلك بعد إثارته للجدل كثيرًا من قبل حول تصريحاته السابقة، والتي تفيد برفضه للمشاهد الساخنة، والتلامس، وأكد حمدي حافظ على أن هذا لا يصح بالوسط الفني، مشيرًا إلى أن البعض ييرفض المشاهد الساخنة، ولكن هناك بعض المشاهد التي تحتاج للتلامس بين أبطال العمل. ولمزيد من التفاصيل.