أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 16 أغسطس الجاري عن بالغ إدانتها للهجمات المتك

مصر,السعودية,الخارجية المصرية,الحوثيون

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 06:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تدين هجمات ميلشيا الحوثى لاستهداف الأراضى السعودية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 16 أغسطس الجاري، عن بالغ إدانتها للهجمات المتكررة التي نفذتها ميلشيا الحوثي لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها تلك التي استهدفت المنطقة الجنوبية بالمملكة مساء اليوم، والتي تم اعتراضها جميعًا من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.



وتؤكد مصر على تضامنها ووقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة، ودعمها للمملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي، وأهمية الاستجابة لكل دعاوى وقف إطلاق النار في اليمن، وذلك حتى يتسنى تسوية الأزمة اليمنية وفق المرجعيات المُتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

• إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن قواته اعترضت ودمرت مساء اليوم الأحد صاروخا باليستيا أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، تأكيده أن الصاروخ أطلق باتجاه "الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان التحالف عن تدميره عددا من طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء تجاه حدود البلاد.

• انطلاق الدورة التدريبية لدبلوماسيي البعثات المصرية في الخارج

وافتتح السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، اليوم 16 أغسطس الجاري بمقر وزارة الخارجية، الدورة التدريبية للأعضاء الدبلوماسيين المنقولين للعمل بالبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج وذلك من درجة ملحق دبلوماسي حتى درجة مستشار، حيث حضر افتتاح الدورة كل من السفير وائل جاد، مساعد وزير الخارجية للسلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش، والسفير خالد راضي، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية.

وقد استهلت الدورة بمحاضرة عن دور البعثات الدبلوماسية في انتخابات المصريين بالخارج والتي القاها المُستشار ياسر المعبدي، عضو الهيئة الوطنية للانتخابات والمسئول عن انتخابات المصريين بالخارج.

ويأتي انطلاق الدورة التدريبية المشار إليها بناءً على توجيهات السيد وزير الخارجية بعقد دورات تنشيطية في مختلف المجالات للدبلوماسيين المنقولين للخارج وزوجاتهم، وذلك قبل سفرهم واطلاعهم بمسئولياتهم وواجباتهم بتمثيل البلاد في الخارج.