إنتهت حكاية شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع القلعة الحمراء وذلك بعد التغريدات

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شريف إكرامي مع الأهلي.. حبه فوق وحبه تحت

إنتهت حكاية شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع القلعة الحمراء وذلك بعد التغريدات الأخيرة التي نشرها اللاعب ليوضح موقفه من أزمة اللاعب الدولي رمضان صبحي والذي أعلن رغبته في الإنضمام لصفوف فريق بيراميدز، حيث قرر النادي الأهلي بشكل رسمي بعد التشاور بين الثنائي رينيه فايلر المدير الفني للفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بخروج إكرامي من الحسابات الفنية للجهاز الفني حتى نهاية الموسم الجاري 2019/2020.



شريف إكرامي صاحب الـ 37 عامًا، بدأ مسيرته مبكرًا جدًا داخل صفوف الأهلي، وتمكن من التتويج بـ 18 بطولة منها 5 بطولات أفريقية و 7 بطولات للدوري المحلي.

بدأ إكرامي مسيرته داخل قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، ونسبة إلى والده إكرامي، لقب الإبن بـ "وحش إفريقيا".

إنضم إكرامي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في 2004، قبل أن يرحل إلى فريق فينهورد الهولندي في تجربة إحترافية أولى لإكرامي في موسم 2005/2006، وبسبب قلة مشاركته رحل إلى صفوف أنقرة التركي، حتى قرر العودة مجددًا إلى صفوف الدوري الممتاز المصري ولكن عن طريقة بوابة الجونة في موسم 2009/2010، قبل أن يعود اللاعب مجددًا لحراسة عرين النادي الأهلي في يناير 2010.

إكرامي المتوج بـ 18 بطولة مع الأهلي على الصعيدين المحلي والأفريقي، جاءت بواقع 7 بطولات دوري محلي، و بطولتي دوري أبطال أفريقيا ولقب الكونفدرالية الأفريقية وبطولتي لكأس السوبر الأفريقي، و 5 سوبر محلي ولقب كأس مصر،  و حرس إكرامي عرين القلعة الحمراء في إجمالي 271 مباراة.

سنوات إكرامي العشر الأخيرة داخل جدران القلعة الحمراء شهدت التألق الكبير في بعض الأوقات وجاءت على النقيض في بعض الأوقات الأخرى، ففي بداية مشواره قاد إكرامي الأهلي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا في 2013، حيث تمكن من التألق في الدور نصف النهائي للمسابقة أمام القطن الكاميرني وتصدى لكرة جزاء حيث انتهت ضربات الجزاء للأهلي بنتيجة 7/6 بفضل تصدي إكرامي، وتأهل الأهلي للنهائي وفاز باللقب على حساب أولاندو بيراتس الجنوب أفريقي وتعادل الفريقان ذهابًا 1/1، وحافظ شريف على شباكه في لقاء الإياب نظيفًا وفاز الأهلي 2/0.

في أبطال أفريقيا 2014، ف الدور الـ 32 من المسابقة قاد إكرامي الأهلي للفوز على يانج أفريكانز التنزاني حيث تألق مجددًا في ركلات الترجيح وفاز الأهلي 4/3، وتأهل الأهلي للدور الـ 16 وخرج على يد أهلي بنغازي الليبي وودع دوري الأبطال واستكمل مشواره في الكونفدرالية والتي توج بها للمرة الأولى في تاريخه.

شريف إكرامي كان له بصمة أخرى في الأهلي، فعلى الرغم من تألق الحارس وقيادته للأهلي للتتويج بالألقاب فإنه صاحب أخطاء فادحة كلفت الأحمر كثيرًا في البطولات الأفريقية والتي لم تغفرها له جماهير القلعة الحمراء.

في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، كان شريف إكرامي صاحب الخطأ الفادح في لقاء فريقه أمام الترجي التونسي، عندما قفز إكرامي في الهواء ولم يستطع الإمساك بالكرة التي تمكن منها وليد الهشري مسجلًا هدف الترجي.

في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا خسر الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، وتسبب شريف إكرامي في هدف جاء عن طريق خطأ كارثي في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعدما سقطت الكرة من يد إكرامي ليسجل منها لاعب أسيسك هدف الفوز لفريقه.

 في نسخة 2015 من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكونفدرالية، تمكن مهاجم فريق أورلاندو الجنوب أفريقي من استغلال هفوة وخطأ شريف إكرامي وسجل هدف فريقه في الأهلي.

هدف محلي سكن شباك إكرامي، في نهائي كأس مصر في المباراة التي جمعت الأحمر بغريمه التقليدي الزمالك حيث سجل باسم مرسي هدف الزمالك الثاني بعد خطأ من شريف إكرامي بعدما ترك المرمى خاليًا وإنتظر وصول الكرة قبل أن يسبقه مرسي ليسجل هدف الفوز للزمالك بكأس مصر على حساب الأهلي.

 

ومنع شريف إكرامي من تحقيق تعادلًا تاريخيًا مع نظيره بايرن ميونخ الألماني في المباراة الودية التي فاز فيها البافاري بهدفين لهدف وحيد، حيث تسبب إكرامي في هدف البايرن الثاني بعدما سقطت الكرة من يده أمام لاعب البايرن ليضع هدف فريقه الثاني ليفوز بالمباراة.