قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إن مترو الأنفاق يوفر نصف الوقت عن وسائل النقل الأخرى مضيفا أن الفئات الم

المترو,مترو الأنفاق,محطة عدلي منصور

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 22:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النقل: ندرس توفير تذكرة موحدة لوسائل المواصلات العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن مترو الأنفاق يوفر نصف الوقت عن وسائل النقل الأخرى، مضيفًا أن الفئات المستثناة لن تتأثر بالزيادات الأخيرة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق.



وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك كاميرات فى المترو يمكن من خلالها اكتشاف ارتفاع درجة حرارة المترددين على المترو، موضحًا أن وسائل الأمان متوفرة فى مترو الأنفاق للكشف عن المفرقعات والمواد المتفجرة.

وأكد الوزير، أن هناك أحد المهندسين الأكفاء بشركة المقاولين العرب أصيب بفيروس كورونا خلال عمله من قبل وتماثل للشفاء، إلا أن كاميرات المراقبة اكتشفت أن لديه أجسام مضادة من الفيروس.   وأردف: "ندرس توفير تذكرة موحدة لوسائل المواصلات العامة وشركة مواصلات مصر"، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير أتوبيسات السوبر جيت المتوجهة لمراكز المحافظات بالأقاليم أمام محطة عدلي منصور.   وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن قطاع الإنشاءات يسهم فى تشغيل 15 ألف أسرة، لافتا إلى أن عدد مواطني القاهرة 29 مليونا بسبب المترددين على العاصمة يوميا.

كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل، عن إصدار اشتراكين لمترو الأنفاق للرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار عدلي منصور مدى الحياة، وتابع قائلا: "الرئيس دفع ثمنه".

وذكر الوزير أنه لم يكن هناك اتفاق مسبق بأن يتقدم المستشار عدلي منصور لافتتاح المرحلة الرابعة للمترو، وتابع: "أتوقع أن بكره الصبح الساعة 6 الرئيس السيسى يركب المترو لتفقد أحوال المواطنين، ودا توقع، والراجل مابيتكبرش وشغله الشاغل شعبه".

وأعلن وزير النقل، عن إقامة فنادق 3 نجوم بمحيط محطات القطارات الرئيسية لخدمة المواطنين القادمين من الصعيد، مشيرًا إلى أن الدولة تشجع على دخول القطاع الخاص فى مجال النقل، مضيفا: "أدعو المستثمرين الجادين لإنشاء خطوط القطار السريع لخدمة المواطنين".

وأضاف، أن الرئيس السيسى وجه بتحريك أسعار القطارات الـvip وزيادة أعدادها لخدمة الركاب قبل العيد مباشرة، مشيرا إلى أن الدولة تحصل على مصاريف التشغيل فقط من المواطنين فى خدمة النقل للحفاظ على المرفق الحيوى.

وأوضح أن الدولة توفر وسائل مواصلات آمنة لخدمة المواطنين، لافتاً إلى أن "ميدان رمسيس أصبح لا يطاق وزحمة جدا، ومحطة رمسيس ستكون مخصصة لقطارات الوجه البحرى، وستكون محطة بشتيل مركزية لكل قطارات الصعيد وبها نشاط استثمارى يخدم المحطة"، مؤكدا أنه خلال عامين سيجرى الانتهاء من محطة قطارات بشتيل لخدمة القادمين من الصعيد.