أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخليةبأنه سيتم عمل صيانة دورية داخل المركز مما يتتبعه توقف النظام لمدة 9 ساع

وزارة التموين,التموين,زيت,قمح,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,توقف النظام

السبت 31 أكتوبر 2020 - 14:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التموين تعلن عن موعد توقف النظام لمدة 9 ساعات

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه سيتم عمل صيانة دورية داخل المركز مما يتتبعه توقف النظام لمدة ( 9 ساعات ) اعتبارا من الثلاثاء الموافق 18/8/2020 من الساعة  8 مساءً، حتى الأربعاء الموافق 19/8/2020 الساعة 5 صباحا. ويأتي ذلك فى إطار ما يقوم به مركز معلومات مصر والخاص بتشغيل خدمات التموين والخبز ونقاط الخبز.



وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مناقصة زيت مستورد حد أدنى 30 ألف طن زيت صويا و 10 آلاف طن زيت عباد وصول من 25 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2020.

التموين تتعاقد على 415 ألف طن قمح

ويذكر أن كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعاقدها على 415 ألف طن قمح مستورد روسي شحن من 1 إلى 10 أكتوبر 2020.

حقيقة حذف المستفيدين من البطاقات التموينية

ويذكر أن نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن حذف المستفيدين من مبادرة "ما يغلاش عليك" من البطاقات التموينية ليس لا صحة، وأكد المركز، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لحذف المستفيدين من مبادرة "ما يغلاش عليك" من البطاقات التموينية.

وأكد المركز أن كافة المستفيدين من المبادرة مستمرون  في تلقي الدعم التمويني بشكل طبيعي، على أن تهدف المبادرة إلى توفير خصم لأصحاب البطاقات التموينية، بقيمة 200 جنيه لكل فرد، بحد أقصى 1000 جنيه للأسرة، يحصل عليها المواطن كخصم إضافي على قيمة شراء منتجات المبادرة، مشددةً على أن الاستفادة من المبادرة لا تأتي ضمن معايير حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية.

وأضاف المركز أنه تم توفير خدمات جديدة لأصحاب البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري (ما يغلاش عليك)، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عنهم، والمساهمة في تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، من خلال إتاحة الفرص لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز ببطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصناع والتجار في مبادرة "ما يغلاش عليك" التي تستمر لمدة 3 أشهر.