اجتازت وزارة الطيران المدني إجراءات المراجعة من شركة ACM الإنجليزية بمصر لخدمات الجودة والتفتيش وذلك لتجدي

مطار القاهرة,الطيران المدني,الطيران,شهادة الأيزو

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة الطيران تجتاز مراجعة شهادة الأيزو للمرة الثانية في مجال تطبيق نظم الجودة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتازت وزارة الطيران المدني، إجراءات المراجعة من شركة "ACM" الإنجليزية بمصر لخدمات الجودة والتفتيش؛ وذلك لتجديد شهادة الأيزو للمرة الثانية، وقامت الإدارة المركزية للجودة والبيئة باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان استمرار تطبيق نظم الجودة بالوزارة في ظل الظروف التي تواجه البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



جاء ذلك في إطار الاهتمام بضرورة تطبيق وتفعيل نظم الجودة في قطاعات وإدارات وزارة الطيران المدني، وحصول وزارة الطيران المدني على شهادة الأيزو 9001:2015.

حيث تم عمل تقييم للمخاطر فى ظل انتشار الوباء والعمل على التصدى للتحديات التى تواجه العديد من القطاعات ووضع الحلول الملائمة.

ويعد هذا النجاح والمجهود انعكاسًا للأداء المتميز وتطبيقاً لمعايير نظم الجودة الشاملة على مستوى الإدارات المختصة بالتعامل المباشر مع العملاء بما يتماشى مع توجهات وزارة الطيران المدني تجاه الاهتمام بالجمهور الخارجى وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال نشر الوعى بمفاهيم نظم إدارة الجودة لدى جميع العاملين، وكذا الاهتمام بتدريب وتأهيل العنصر البشرى.

جدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني تحرص على وضع أهداف استراتيجية تضمن تقديم الخدمات للعملاء بجوده عالية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات، بالإضافة إلى تجديد الرؤية والرسالة وسياسة الجودة بشكل مستمر.

• بدء تطبيق حظر دخول القادمين بدون تحليل كورونا

وبدأت وزارة الطيران المدني، أمس السبت، قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل "PCR" للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يسري على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية)، كما يُستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

• وزير الطيران يتفقد أعمال لجنة حصر الشحنات الخطرة بمطار القاهرة

وتفقد الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، أمس السبت، في زيارة مفاجئة، مقر قرية البضائع بمطار القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للشحن الجوى وشركات الشحن الأخرى لمتابعة توصيات اللجنة العليا التى وجه بتشكيلها لحصر وفحص جميع الشحنات والحاويات وساحات التخزين لنقل المواد الخطرة بعيدًا عن محيط المطار والتواجد السكانى.