كشفت تقارير إسبانية اليوم الأحد عن اقتراب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا لتدريب الفريق الأ

برشلونة,مانشستر سيتي,ميسي,دوري ابطال اوروبا,بايرن ميونيخ,كومان

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلفا لسيتين

تقارير: لن ينتظر اليورو.. رونالد كومان مدرب برشلونة القادم

رونالد كومان
رونالد كومان

كشفت تقارير إسبانية اليوم الأحد، عن اقتراب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، خلفًا للإسباني كيكي سيتين الذي سيرحل عن صفوف الفريق خلال الفترة الماضية، وذلك بعد الهزيمة القاسية بثمانية أهداف مقابل هدفين، في مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في لبشونة بالبرتغال.



لن ينتظر اليورو.. رونالد كومان مدربًا رشلونة القادم

وأشارت إذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية، أن كومان أبدى استعداده للرحيل عن منتخب هولندا في الوقت الحالي، وعدم انتظار نهاية بطولة أمم أوروبا "يورو" والتي تأجلت من العام الجاري إل العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الإذاعة الإسبانية، أن نجم برشلونة السابق، كان مرشحًا قويًا لتدريب الفريق خلال الفترة الماضية بعد رحيل إرنستو فالفيردي، قبل أن يُفضل أسطورة برشلونة الاستمرار مع منتخب هولندا بعد المشاركة في بطولة أمم أوروبا، والتي كان مقررًا لها الصيف الجاري.

ومن المقرر أن تقيل إدارة برشلونة المدرب الإسباني كيكي سيتين من منصبه خلال الساعات المقبلة، وهو ما أكدته الصحف الإسبانية بعد الخسارة الفاضحة أمام بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل اثنين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأمس السبت، أكدت وسائل الإعلان أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو مدرب توتنهام الإنجليزي السابق، هو الأقرب لتدريب برشونة، قبل أ، تغير كلامها اليوم، مؤكدة أن الإدارة تفكر الآن في كومان وابتعدت عن المدرب الأرجنتيني.

كومان قاد منتخب هولندا في عام 2018، وقاد منتخب الطواحين لوصافة دوري أمم أوروبا، وأعادهم لليورو من جديد والذي يقام العام المقبل، بعد غياب عن بطولة 2016.

مجزرة في برشلونة بعد موقعة لشبونة

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن إدارة نادي برشلونة قررت الإطاحة بعدة لاعبين كبار وصغار، خلال الفترة المقبلة، ليبدأ مشروع جديد.

وأضافت الصحيفة، أن النادي قرر الإبقاء على 4 لاعبين فقط من الفريق، هم الحارس الألماني مارك تير شتيجن، والفرنسي كليمو لينجليه، والهولندي فرانكي دي يونج، بالإضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق.

وتابعت: "17 لاعبًا سيرحلوا عن الفريق، وكذلك المدير الفني للفريق كيكي سيتين، وإيريك أبيدال المدير الرياضي، الذي دخل في صدام مع إدارة النادي خلال الفترة الماضية.