كشفت قناة المغربية الرياضية عن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأ

الكاف,الاتحاد الأفريقي لكرة القدم,الفيفا,مونديال 2022,تصفيات المونديال

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف يؤجل تصفيات المونديال بسبب كورونا

كشفت قناة المغربية الرياضية، عن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، إلى العام القادم، وذلك في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا، وصعوبة التنقل والسفر بين الدول الأفريقية المختلفة في ظل القيود الموضوعة على السفر من أجل الحد من تفشي الفيروس.



وأكدت القناة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الاجتماعية "تويتر" أن مصدر بالكاف أكد على قرار وشيك للكاف بتأجيل مباريات شهري أكتوبر ونوفمبر من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في القارة السمراء، وعدم عودة حركة الطيران بالشكل الكامل، الأمر الذي يمنع تنقل الفرق بين الدول لخوض مبارياتها.

وكان الاتحاد الآسيوي قد سبق نظيره الأفريقي في اتخاذ مثل هذه القرارات بعد قراره بتأجيل مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، بالإضافة لكأس آسيا 2023 وذلك لعام 2021، في ظل صعوبة التنقل والسفر في ظل انتشار فيروس كورونا بالقارة الصفراء، واستمرار اتخاذ التدابير الاحترازية الخاصة بالطيران بين الدول المختلفة.

ولم تقام أي مباراة دولية بين المنتخبات المختلفة، منذ شهر نوفمبر من العام الماضي، وذلك في ظل إلغاء الأجندة الدولية التي قام به الفيفا في شهر مارس ويونيو وسبتمبر، وذلك في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا، وعدم عودة الحياة لكرة القدم من جديد، ليتم إلغاء كل الفاعليات وتم تأجيل بطولة يورو 2020 للعام المقبل أيضًا، بالإضافة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في بكين الصيف المقبل بدلًا من العام الجاري.

ويلعب المنتخب المصري ضمن المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي ضتم منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، ولم تُلعب أي مباراة بالبطولة حتى الآن.

وجاءت باقي المجموعات كما يلي:-

المجموعة الأولى: الجزائر، بوركينا فاسو، جيبوتي، النيجر.

المجموعة الثانية: تونس، زامبيا، غينيا الإستوائية، موريتانيا.

المجموعة الثالثة: نيجيريا، كاب فيردي، أفريقيا الوسطى، ليبيريا.

المجموعة الرابعة: الكاميرون، كوت ديفوار، مالاوي، موزمبيق.

المجموعة الخامسة: أوغندا، مالي، رواندا، كينيا.

المجموعة السابعة: غانا، جنوب أفريقثيا، زيمبابوي، إثيوبيا.

المجموعة الثامنة: السنغال، توجو، ناميبيا، توجو.

المجموعة التاسعة: المغرب، غينيا، السودان، غينيا بيساو.

المجموعة العاشرة: مدغشقر، الكونغو، بنين، تنزانيا.