تسلم خلال الأسبوع الماضي 20 فندقا في 6 محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح والأقصر والسويس والدقه

السياحة,السلامة الصحية,الفنادق السياحية

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حصول 20 فندقا على شهادة السلامة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم خلال الأسبوع الماضي 20 فندقا في 6 محافظات هي (جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، والأقصر، والسويس، والدقهلية)، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ليصل عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة منذ منتصف مايو الماضي وحتى الآن إلى 644 فندقا في 21 محافظة على مستوى الجمهورية.



وأشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، أقرت باستيفاء هذه الفنادق لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح أن الـ20 فندقا الذين حصلوا خلال الأسبوع الماضي على الشهادة تضمنوا 6 فنادق في محافظة جنوب سيناء هي سيرين ايلاند هوتيل، ومخيم بساطة، ومورجن لاند، وكليوباترا، كهرمانة، والوها، و4 فنادق في محافظة البحر الأحمر هي هورايزون، وشدوان، وسي فيو فرانكفورت، وارابيلا ازور، وفندقين في محافظة مطروح هما فندق دهيبة بسيوة، وفندق لاس فيجاس.

بالإضافة إلى 3 فنادق في محافظة الأقصر هي فيليب، واشتي ريزورت، والكرنك، و4 فنادق في العين السخنة بمحافظة السويس هي الفنار، وبالميرا، والوادي، وبورتريه السخنة، وفندق الجامعة في الدقهلية.

وأكد مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

• كتاب جديد من إصدارات وزارة السياحة

وأصدرت الإدارة العامة للنشر العلمي بوزارة السياحة والآثار، كتابا جديدا تحت عنوان "البحث والتنقيب عن الآثار.. دراسة قانونية تأصيلية تطبيقية"، ويقدم رؤية لاستراتيجية جديدة لمواجهة تلك الظاهرة.

وقالت الدكتورة نجوى متولي مدير عام الإدارة -في تصريح اليوم الأحد- "إن هذا الكتاب يعد أول كتاب في المكتبة العربية يتناول بالدراسة القانونية البحث والتنقيب (غير الشرعي، الحفر خلسة) عن الآثار من تأليف المستشار محمد عبدالظاهر نائب رئيس محكمة النقض، واللواء الدكتور أحمد عبدالظاهر رئيس قسم مكافحة جرائم الآثار الأسبق، وتقديم وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس".

وأشارت إلى أن فصول الكتاب تتناول البحث والتنقيب عن الآثار في التشريع المصري قبل صدور القانون رقم 117 لسنة 1983، والبحث والتنقيب عن الآثار في القانون رقم 117 لسنة 1983 لحماية الآثار وتعديلاته، كما يتناول البحث والتنقيب في الاتفاقيات الدولية، ويوضح قواعد عمل البعثات في البحث والتنقيب والمحاذير القانونية لأعمال هذه البعثات.

وأضافت أن الإدارة كممثل للوزارة باتحاد الناشرين المصريين سوف تشارك غدا في معرض الكتاب المقام بساقية الصاوى في الفترة من 17-26 أغسطس الحالي، حيث تعرض كافة إصدارات المجلس الأعلى للآثار، ومن ضمنها هذا الكتاب ومجموعة أخرى متنوعة من الإصدارات العلمية في مجال علم الآثار والتاريخ القديم ومجموعة من كتب الأطفال، بالإضافة إلى نماذج للتحف الأثرية التي تعبر عن روعة وجمال الفن المصرى القديم.

وكشفت عن وجود نسبة خصم 50% على النماذج الفنية، والكتب الأجنبية الصادرة قبل 2011، والتي يزيد ثمنها على 50 جنيها، وذلك خلال فترة المعرض، علما بأن مواعيد العمل من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.