قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صرف إعانة عاجلة 25 ألف جنيه لكل متوفى و10 ألف جنيه ل

انفجار,المنوفية,انهيار

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ المنوفية: 25 ألف للمتوفى و10 للمصاب في حادث شنوان

المنزل المنهار
المنزل المنهار

قرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية صرف إعانة عاجلة،  25 ألف جنيه لكل متوفى و10 ألف جنيه للمصابين بحادث إنهيار منزل وقع مساء أمس بقرية شنوان بمركز ومدينة شبين الكوم بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة ، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق الكامل مع منظمات المجتمع المدنى لإعادة بناء المنزل وإعماره ، جاء ذلك فور تلقى بلاغ لغرفة العلميات المركزية بديوان عام المحافظة يفيد وقوع حادث إنهيار منزل أحد المواطنين بقرية شنوان نتج عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة 2 أخرين نتيجة إنفجار أسطوانة غاز .



 هذا وعلى الفور كلف محافظ المنوفية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم بالتواجد بموقع الحادث ومتابعة الموقف والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الخدمات  اللازمة ، وقد أعرب محافظ المنوفية عن  خالص  حزنه وتعازيه لأسر المتوفين داعياً المولى عزوجل أن يلهمهم الصبر والسلوان ، وشدد على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين متمنياً لهم الشفاء العاجل.

انفجار أنبوبة وانهيار عقار في قرية شنوان بالمنوفية 

وارتفع عدد ضحايا الحادث الأليم بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية إلى 3 أفراد، والذين وافتهم المنية جراء انهيار منزل بعد انفجار أنبوبة في مخزن بالأسفل. 

وتوفي اليوم الأحد، ثالث الضحايا وهو "عمرو" شقيق صاحب المنزل المنهار، متأثرا بحروقه من الحادث، بعد أن انتقل إلى المستشفى الجامعي والحروق تصيب كل أنحاء جسده بنسبة 70%.

وتوفي بالأمس اثنان من قاطني المنزل، وهما السيدة "نورة" ربة منزل، وهي زوجة مالك العقار المنهار، والطفل زياد شوقي، ١٢ عاما، وكان يعمل بورشة الحداد المستأجر من المالك.  وبلغ عدد الإصابات 4 أشخاص، وهم نبيل عجوة،  زياد سامي، عنتر حمدي، نصرة محمد، وتنوعت الإصابات بين حروق وكسور، حيث  أصيب صاحب العقار بحروق 90%,   كما أصيب عنتر حمدي، حداد ومستأجر محل بالعقار المنهار بكسر في العمود الفقري، وأصيب الطفل زياد سامي، ابن شقيق صاحب العقار، والسيدة المصابة مرت من أمام المنزل أثناء الواقعة.

يذكر أن أهالي قرية شنوان قضت ليلة بين الحزن والرعب، بعد سماع انفجار مدوي، فهو حسبما يقول شهود العيان من أهل المنطقة "هز البيوت"، وتبين أن انفجار أنبوبة في مخزن ملك نبيل عجوة، تسبب في انهيار العقار على قاطنيه، ووفاة 3 أشخاص وإصابة 4.