وكانت وصيتها الأخيرة شويكار عدم إقامة عزاء لها حيث قالت:اوعى تعملى عزاء أنا محبش اتعب حد وذلك قبل انتشار في

شويكار,وائل الابراشي,نجلة شويكار

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على آخر وصايا شويكار لابنتها

شويكار
شويكار

رحلت الفنانة شويكار عن عالمنا منذ يومين عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد تعرضها لوعكة صحية انتقلت على إثرها إلى الرفيق الأعلى، ولكن ابنتها منة الله ظهرت أمس لتؤكد أن وفاة والدتها لم تكن نتيجة مرض خطير أصابها خلال أيامها الأخيرة.



وقالت نجلة الفنانة شويكار في مداخلة هاتفية لها أمس مع الإعلامي وائل الابراشي في برنامج"التاسعة" المذاع على الفضائية المصرية: "ماما عمرها ما اشتكت من أي ألم ولا يمكن أن تقول آي ولازم تقول الحمد لله.. وفعلا لم تكن مريضة وقبل الوفاة بيومين بطنها وجعتها ورحلت بهدوء وسلام"، مؤكدة استيائها من انتشار أخبار مرضها قبل الوفاة. وأضافت نجلة شويكار خلال المكالمة: "أن وصيتها لي قالت بها، أوعى تعملى عزاء أنا محبش أتعب حد"، وذلك قبل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفاة شويكار

ورحلت الفنانة شويكار عن عالمنا أمس الجمعة عن عمر يناهز الـ82 عامًا، داخل مستشفى الصفا الطبي بالمهندسين، وذلك نتيجة لتعرضها لوعكة صحية، وهي انفجار "المرارة"، وذلك بعد أن تركت لنا مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة، والمميزة سواء على مستوى السينما، أو التليفزيون، حتى أنها اقتربت من 178 عملًا فنيًا.

السيرة الذاتية لشويكار

ولدت الفنانة شويكار عام 1938، ووالدها يحمل الجنسية التركية، ووالدتها شركسية، وانخرطت بالوسط الفني في بداية ستينيات القرن الماضي، وأصبحت من أكثر الفنانات جماهيريًا، وبالاخص بعد أن تألقت في الأعمال التي جمعتها بالفنان الراحل فؤاد المهندس، سواء على المستى السينمائي، أو المسرحي، ولعل أشهرهم "شنبو في المصيدة"، و"سيدتي الجميلة"، و"أخطر رجل في العالم"، وغيرهم الكثير.

آخر أعمال شويكار

وكان آخر أعمال الفنانة شويكار كام من خلال مشاركتها في مسلسل "سر علني"، والذي تم عرضه عام 2012، وجسدت من خلاله دور "وجيدة"، وتدور أحداثه ف إطار درامي، حول دكتورة قامت بتأليف عدد من الكتب، التي تروى خلالها ما تنفقه المؤسسات الطبية لتصنيع فيروسات لأمراض جديدة، وتصنيع المصل.