تجهز إدرة نادي برشلونة الإسباني برئاسة في تحضير مجزرة للاعبين والإطاحة بهم خارج النادي وذلك عقب الخسارة المذ

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,ميسي,بايرن ميونيخ,سواريز

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مجزرة في برشلونة.. الإطاحة بـ17 لاعبًا والإبقاء على 4 فقط

تجهز إدرة نادي برشلونة الإسباني برئاسة، في تحضير مجزرة للاعبين والإطاحة بهم خارج النادي، وذلك عقب الخسارة المذلة للفريق الكتالوني، أول أمس، أمام بايرن ميونيخ الألماني، بثمانية أهداف مقابل هدفين، في الدور ربع النهاي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في ليلة حزينة على جماهير برشلونة التي هاجمت إدارة النادي وطالبت برحيلهم مع المدرب كيكي سيتين الذي فقد لقب الدوري برعونة كبيرة، قبل خسارة مذلة أمام بايرن ميونيخ.



وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن إدارة نادي برشلونة قررت التغيير الكامل في الفريق والإطاحة بالكبار واللاعبين الذين لم يثبوا أنفسهم ليبدأوا في مرحلة جديدة بعد الاخفاقات المتتالية للفريق الكتالوني خلال الفترة الماضية، وذلك على أمل عقد صفقات تعيد الفريق لمستواه السابق.

وأوضح التقرير أنه سيتم الإبقاء على 4 لاعبين فقط هم الحارس الألماني مارك تير شتيجن، والمدافع الفرنسي كليمو لينجليه ولاعب الوسط الهولندي فرانكي دي يونج، بالإضافة لقائد الفريق ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، غير ذلك فسيتم الإطاحة والإستغناء عن 17 لاعب من قائمة الفريق بجانب المدير الفني للفريق كيكي سيتين والمدير الرياضي إيريك أبيدال، الذي دخل في صدام مع إدارة النادي.

ويأتي على رأس الراحلين الحارس البديل نيتو، والذي سيكون مكانه حارس الشباب، بجانب المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي المصاب، وجونيور فيربو، الذي لم يستغل الفرص المتاح له، وستتم الإطاحة بالكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي رافينا الذي تمت إعارته 3 مارات، في حين سيطيح النادي بالتشيلي أوروتو فيدال للاستفادة منه ماليًا قبل نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل.

وسيقوم النادي أيضًا بدراسة العروض المقدمة لكوتينيو وباريثيوث، كما أن القرار سيطيح بالأوروجوياني لويس سواريز مهاجم الفريق وسط تقدم العمر به، والثنائي الأقدم بعد ميسي، جيرارد بيكيه مدافع الفريق وبوسكيتس المتواجدين منذ عام 2008، بالإضافة لجوردي ألبا، بالإضافة لتسويق الفرنسي أنطوان جريزمان ومواطنه عثمان ديمبلي من قائمة الفريق لعدم تقديمهم أداء جيد خلال الفترة الماضية.

وسيقوم النادي في الفترة المقبلة بتصعيد كلًا من أنستو فاتي وريكي بوغي وأورخوا لقائمة الفريق الأول لينضموا للرباعي بالإضافة لثلاثي شاب هم ترينكاو وبيدري وماتيوس فرنانديز، وميرالم بيانيتش المتعاقد معه من نادي يوفنتوس.

ويحاول النادي وفقًا للتقرير الصحفي خفض رواتب لاعبيه والحصول على الدعم المالي برحيلهم وبيعهم من أجل دعم الفريق بصفقات جديد يعد أبرزها ضم لاوتارو مارتينيو مهاجم إنتر ميلان والإسباني إريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي.