استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الكم الكبير من التعديات على الأراضي في المحافظات المختلفة مضيفا: أنا مش ضد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي عن حجم التعديات: مفيش بلد شعبها بيعمل فيها كده

استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الكم الكبير من التعديات على الأراضي في المحافظات المختلفة، مضيفًا: "أنا مش ضدد البناء والتعمير، لكن بما لا يسبب مشكلات كثيرة".



وقال "السيسي"، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، صباح اليوم الأحد،  تعليقًا على حجم التعديات: "مفيش بلد شعبها ومسؤوليها يعملوا فيها كدة، ويسيبوها بالطريقة دي".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل النهوض بقطاعات النقل، مشيرا إلى أن مشروعات التنمية بمصر ومنها مشروعات النقل يعمل فيها 5 ملايين مواطن مصرى ما بين عاملين ومهندسين.

وأكد أن حجم الإنشاءات التى تمت فى جميع القطاعات تقدر بالمليارات، مضيفا: "مش سايبين حاجة فى مصر مابنشتغلش فيها بكل القطاعات، كل قطاع بنتكلم فيه تجد الرقم يقترب من تريليون جنيه".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، بحضور الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

السيسي: لولا التعديات على طريق "بنها المنصورة" لكانت التكلفة الربع 

في سياق متصل، استوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أثناء الحديث عن صعوبات تنفيذ كوبري بنها المنصورة، بسبب البناء على حرم الطرق والتعديات.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث بمترو الأنفاق، إن ما حدث من تعديات تسبب في تكلفة كبيرة في تنفيذ المحور، ولولا هذه التعديات كانت المحاور نُفذت بربع التكلفة، مؤكدًا أنه لولا وجود التعديات على المياه أو الترع لما تكلفت مصر مبالغ كبيرة فى إنشاء الكبارى والمحاور.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوزير كامل حينما عرض عمل "مدقين" حول الكوبري، طالبته بعمل أسفلت حول الترع حتى لا يتعدى عليها أحد مرة أخرى، مشيرًا إلى أن إنشاء محاور طرق جديدة يستهدف تسهيل الحركة عبر المحافظات وتيسير النقل التجارى.

وأشار السيسى إلى أن حجم الأعمال تتم بتمويل ضخم جدا، مؤكدا أن الدولة حريصة على تحسين حياة الناس فى كل القطاعات.