أعلن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز فوز البلجيكي كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن المو

مانشستر سيتي,البريميرليج,كيفين دي بروين,أفضل لاعب في البريميرليج

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 04:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. كيفين دي بروين أفضل لاعب في البريميرليج

أعلن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز البلجيكي كيفين دي بروين، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي، بعد الأداء المذهل الذي قدمه مع فريقه وفوزه بجائزة الأكثر صناعة للأهداف في المسابقة هذا الموسم، وحده مع فريقه المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج الذي نال لقبه فريق ليفربول للمرة الأولى منذ 30 عامًا.



ونجح كيفين دي بروين، في التفوق على باقي المرشحين لنيل الجائزة، ومنهم الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي، والذي نال جائزة هداف البريميرليج بعدما سجل 23 هدفًا في المسابقة، ومواطنه داني إنجز، مهاجم ساوثهامتون، صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفًا، بالإضافة إلى ثلاثي فريق ليفربول، الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيسر ولاعب الوسط جوردان هندرسون، والمهاجم السنغالي ساديو ماني..

ولمع كيفين دي بروين هذا الموسم واستحق الجائزة التي نافس عنها عن جدارة آخر موسمين، حيث نافس محمد صلاح، مهاجم ليفربول، على جائزة 2018، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول على جائزة العام الماضي، قبل أن يحقق الجائزة هذا العام للمرة الأولى في تاريخه.

اللاعب البلجيكي الفذ سجل 13 هدفًا في مسابقة الدوري، بينما صنع 20 هدفًا هو المعدل الأعلى في تاريخ الدوري الإنجليزي ويتساوى مع ما حققه الفرنسي تيري هنري، أثناء لعبه في صفوف نادي أرسنال قبل الرحيل لبرشلونة الإسباني وذلك في موسم 2002/2003، حيث صنع 20 هدفًا هو الآخر.

ويأتي البلجكيي كيفين دي بروين ليصبح ثاني لاعب من صفوف مانشستر سيتي ينال الجائزة، وذلك عقب فوزه مواطنه فيسنت كومباني، مدافع السيتي السابق، والذي نال الجائزة عام 2012، والتي نال فيها الفريق المسابقة في آخر دقيقة على حساب مانشستر يونايتد بفارق الأهداف عن جاره مانشستر يونايتد، كما أصبح ثالث بلجيكي ينال الجائزة، حيث حصدها زميله بالمنتخب إيدين هازارد، عام 2015 أثناء لعبه في صفوف تشيلسي.

وانطلقت الجائزة عام 1993 مع انطلاق مسابقة البريميرليج، وكان الأكثر حصدًا لها، كل من الفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال السابق عامي 2004 و2006، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد السبق عامي 2007 و2008، في حين حصد الصربي نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد الجائزة عامي 2009 و2011.