أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أن المرحلة الرابعة بها محطة هوليوبولس وهي أكبر محطة..المزيد

السيسي,النقل,محطة عدلي منصور

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نفذنا 86% من محطة عدلي منصور

كامل الوزير: الرئيس السيسي علمنا ألا نضع حجر أساس في صحراء  

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المرحلة الرابعة بها محطة هوليوبولس وهي أكبر محطة في الشرق الأوسط، ولأول مرة في الشرق الأوسط أيضا تنفيذ ورشة تقوم بصيانة 9 قطارات في وقت واحد، موضحًا أن القطار الكهربائي يبدأ من محطة عدلي منصور، وينقل 500 ألف راكب، موضحا أن محطة عدلي منصور تبادلية بين القطار والمترو والمونوريل.



وأشار كامل الوزير إلى أن محطة عدلي منصور تنفذها شركة المقاولون العرب، ونضع اليوم حجر الأساس ونسبة التنفيذ 86%، وهو ما طلبه الرئيس عبد الفتاح السيسي بألا يكون حجر الأساس حجر في الصحراء.

كامل الوزير: مصر قبل 2014 كانت تنفذ كوبري كل 4 سنوات   

وقال كامل الوزير، إن وزارة النقل تنفذ مخططات مشروعات بـ 1.1 تريليون جنيه، أهمها  الطرق هو الدائري الذي يربط 15 محافظة، لافتًا إلى أن مصر كانت تنفذ كوبري كل 4 سنوات، ولكن منذ ٢٠١٤ ونحن ننفذ كباري تصل لـ59 كوبري بنهاية 2024.

وأشار الوزير، إلى أن مخطط رفع كفاءة الطرق يتكلف 25 مليار جنيه، لافتًا إلى أن طريق بنها المنصورة احتاج حلول هندسية مختلفة بحيث لا تؤثر على المباني وتحافظ على حركة المياه في الرياح.

"الوزير": 10 سنوات مرت على مصر دون تنفيذ خط سكة حديد واحد  

قال وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، إن كل الطرق الداخلية ضيقة، وعرضنا على الرئيس عبد الفتاح السيسي شراء معدات لإعادة تدوير طبقات الطرق، وتم استيراد عدد كبير منها، ونفذنا التدوير بالفعل في محافظة المنوفية.

وأشار الوزير، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث بمترو الأنفاق، إلى أننا في خلال 10 سنوات من 2010 حتى 2020،  لم نضيف خط سكة حديد ، وبدأنا في تنفيذ خطوط جديدة ستصل إلى 11 ألف كيلو سكة حديد، وحققنا نقل مليون جنيه في 2020 ، ونستهدف نقل 2 مليون راكب.

وأوضح الوزير  إلى أن الإشارات الكهربائية ستقلل الحوادث بنسبة كبيرة، وكان لدينا 61 مزلقانًا شديد الخطورة، و18 منهم أكثر خطورة، تم تنفيذ كباري وأنفاق، وسننفذ الباقي تباعا.