قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إن كل الطرق الداخلية ضيقة

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الوزير": 10 سنوات مرت على مصر دون تنفيذ خط سكة حديد واحد

قال وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، إن كل الطرق الداخلية ضيقة، وعرضنا على الرئيس عبد الفتاح السيسي شراء معدات لإعادة تدوير طبقات الطرق، وتم استيراد عدد كبير منها، ونفذنا التدوير بالفعل في محافظة المنوفية.



وأشار الوزير، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث بمترو الأنفاق، إلى أننا في خلال 10 سنوات من 2010 حتى 2020،  لم نضيف خط سكة حديد ، وبدأنا في تنفيذ خطوط جديدة ستصل إلى 11 ألف كيلو سكة حديد، وحققنا نقل مليون جنيه في 2020 ، ونستهدف نقل 2 مليون راكب.

وأوضح الوزير  إلى أن الإشارات الكهربائية ستقلل الحوادث بنسبة كبيرة، وكان لدينا 61 مزلقانًا شديد الخطورة، و18 منهم أكثر خطورة، تم تنفيذ كباري وأنفاق، وسننفذ الباقي تباعا.

وأكد الوزير أنه تم تطوير عدد من المحطات كان أهمها محطة مصر وعادت الطراز المعماري، ومحطة بورسعيد تم تطويرها، ومحطة مصر في اسكندرية، وكانت على الطراز اليوناني، ونعيد تطويرها مع الآثار وستنتهي منها هذا العام، مشيرا إلى أن محطة بشتيل ستخف الزحام في منطقة رمسيس كما طالب الرئيس السيسي، والجزء الاستثماري سيحقق تكلفة محطة بشتيل، وقطارات الصعيد ستخف الضغط عن رمسيس بتوقفها في بشتيل.

ولفت الوزير إلى أنه تم التعاقد على 260 جرارًا حديثًا ورفع كفاءة 172، وتعاقدنا على 1300 عربة ورفع كفاءة 200، وتمكنا من تشغيل 38 قطارًا قبل عيد الأضحى الماضي، وتعاقدنا على 6 قطارات إسبانية كاملة ستصل في 2021، موضحا أن نقل البضائع يرتفع إلى 5 أضعاف في الخطة المستهدفة، وشكلنا 5 قطارات لنقل البضائع.