صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد على قانون رقم ١٦٨ لسنة ٢٠٢٠ في شأن الإذن لوزير المالية..المزيد

السيسي,الرئيس السيسي,وزير المالية,الموازنة العامة,قرار جمهوري

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 03:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| الرئيس السيسي يصدق على 3 قرارات جمهورية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

صدق الرئيس  عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على قانون رقم ١٦٨ لسنة ٢٠٢٠ في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، كما صدق الرئيس السيسي على قانون رقم ١٦٩ لسنة ٢٠٢٠ بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠١٩-٢٠٢٠.



ووقع رئيس الجمهورية كذلك على قانون رقم ١٧٠ لسنة ٢٠٢٠ في شأن المساهمة التكافلية لمواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية.

 السيسي يصدر قرارين جمهوريين

وفي سياق آخر،  صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي، غلى قرارين جمهوريين، الأول رقم 516 لسنة 2017 بالموافقة على إعلان جمهورية مصر العربية بشأن اتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة والموقعة في كيب تاون بتاريخ 16 / 11 / 2001، وسحب الإعلان السابق إيداعه لدى جهة الإيداع.

أما القرار الثاني الذي نشرته الجريدة الرسمية  يحمل رقم 121 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا بشأن تقديم الحكومة الكورية للحكومة المصرية منحة لا تتجاوز قيمتها 2 مليون و900 ألف دولار أمريكي للمساهمة في تنفيذ مشروع تطوير نظام ميكنة الملكية الفكرية في مكتب براءات الاختراع المصري الموقعة في القاهرة بتاريخ 5 / 1 / 2020.

السيسى يفتتح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وفي سياق منفصل،ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية، التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى؛ لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن ومحافظات الجمهورية كافة قطاع النقل هو شريان التنمية وأي توسع لا يتم من دون مشروعات للنقل.

والجدير بالذكر أن المحطة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط 5 وسائل نقل مختلفة على مستوي الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.