استوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 15:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: لولا التعديات على طريق "بنها المنصورة" لكانت التكلفة الربع

استوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أثناء الحديث عن صعوبات تنفيذ كوبري بنها المنصورة، بسبب البناء على حرم الطرق والتعديات.



وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث بمترو الأنفاق، إن ما حدث من تعديات تسبب في تكلفة كبيرة في تنفيذ المحور، ولولا هذه التعديات كانت المحاور نُفذت بربع التكلفة، مؤكدًا أنه لولا وجود التعديات على المياه أو الترع لما تكلفت مصر مبالغ كبيرة فى إنشاء الكبارى والمحاور.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوزير كامل حينما عرض عمل "مدقين" حول الكوبري، طالبته بعمل أسفلت حول الترع حتى لا يتعدى عليها أحد مرة أخرى، مشيرًا إلى أن إنشاء محاور طرق جديدة يستهدف تسهيل الحركة عبر المحافظات وتيسير النقل التجارى.

وتابع: "الموضوع دا بياخد مننا كلام كتير، إحنا عاوزين نعمل حاجة جيدة لناس ولشعبنا، عشان نساعدهم، مش بس عشان يتحرك على الطريق عشان التجارة وتحرك الحاصلات الزراعية، فمش عاوزين تعديات، بتكلفنا مبالغ كبيرة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم الأحد، إلى مقر افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق ويضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المحطة تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، حيث تضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا، وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوي الجمهورية، متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRTوالأتوبيس الترددي.