قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد إنإجمالي الاستثمارات في قطاع الطرق والنقل..المزيد

مصطفى مدبولي,مدبولي,الوزراء,محطة عدلي منصور

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي: إجمالي الاستثمارات في قطاع النقل تقترب من تريليون جنيه

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور  مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن إجمالي الاستثمارات في قطاع الطرق والنقل يقترب من تريليون جنيه مصري، وإجمالي الاستثمارات الجديدة في قطاع النقل تبلغ 526 مليار جنيه،  مؤكدًا أن مصر قفزت 90 مركزًا عالميًا في قطاع الطرق لتحتل المرتبة 28 ، بعد أن كانت في المركز 118 على مستوى العالم.



وأضاف مدبولي، خلال كلمته خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق أنه على المستوى الإفريقي، تقدمت مصر في مؤشر جودة الطرق إلى المركز الثاني بعد أن كانت في المركز الـ28.

وتابع مدبولي: أن قيمة الاستثمارات المنفذة في مجال النقل بلغت حتى الآن 424 مليار جنيه مقسمة مابين طرق وكباري ومشروعات طرق داخلية وأنفاق هيئة قناة السويس، مؤكدا على أن الخطط التي يتم تنفيذها على الأرض وتصل تكلفتها لـ526 مليار جنيه، ويبدأ مترو الأنفاق والتكنولوجيا الحديثة تطوير قطاع النقل لأنها تستحوذ على 50 % من الإنفاق المستقبلي.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية، التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى؛ لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن ومحافظات الجمهورية كافة قطاع النقل هو شريان التنمية وأي توسع لا يتم من دون مشروعات للنقل.

والجدير بالذكر أن المحطة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط 5 وسائل نقل مختلفة على مستوي الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.  

وتفتتح الهيئة القومية للأنفاق، الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتد من محطة النزهة1 حتى محطة عدلى منصور بطول 7.8 كم أمام الجمهور اليوم الأحد، وذلك عقب قرار تأجيل افتتاحه بعدما كان مخطط الافتتاح الأحد السابق لعيد الأضحى لإنهاء بعض الاختبارات.    

وتعد محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث ابتداءً من محطة النزهة 1 التالية لمحطة نادى الشمس بمصر الجديدة حتى محطة عدلي منصور بالسلام بطول حوالى 7.8 كم وعدد 6 محطات جميعها علوية منفذة عبر كبارى علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسر علوى يسير عليه المترو ومحطاتها بالكامل علوية تنفذها مجموعة من الشركات المصرية.