أن تأتي متأخرا أفضل من أن لا تأتي هذه الحكمة يقولها البعض تعثر أحد البشر في الوصول لكنه واتته الفرصة وجاء

علي ربيع,مصطفى خاطر,محمد أنور,أشرف عبد الباقي,مسرح مصر,ماجدة زكي,إسعاف يونس,واتش وإت

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 01:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بطولة مطلقة أم مشتركة؟ قصة محمد أنور مع "إسعاف يونس"

محمد أنور
محمد أنور

"أن تأتي متأخرًا أفضل من أن لا تأتي"، هذه الحكمة يقولها البعض تعثر أحد البشر في الوصول، لكنه واتته الفرصة وجاء بعد وقت متأخر، وهو ما حدث مع أحد أبطال عروض "مسرح مصر"، الممثل الشاب محمد أنور، الذي يحضر حاليا لأولى بطولاته التليفزيونية المطلقة، بعد سنوات من المشاركة في أعمال بطلها زملاء من جيله، وبعضهم من نفس المدرسة التي خرج منها، وهي مدرسة أشرف عبد الباقي، التي بدأت بعروض "تياترو مصر".

وبدأ محمد أنور في الساعات الأخيرة تصوير أولى مشاهده في مسلسله "إسعاف يونس"، برفقة المخرج معتز التوني، وتأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وجاء ذلك بعدما نشر أنور عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، صورة لكلاكيت العمل، معلقًا عليها: "توكلنا على الله، وربنا يكرمنا يا رب.. مسلسل إسعاف يونس"، ولم يُبيّن أو يوضح أي جديد عن العمل.

وهناك أنباء تداول عن مشاركة زميله مصطفى خاطر له بالعمل، وهو ما قد ينفي البطولة المطلقة لأنور، بحكم أن خاطر قد سبقه للبطولة المطلقة أكثر من مرة، لكن حتى الآن، كل الشواهد تؤكد أن العمل من بطولة أنور.

في السابق، قد أُعلن أن مسلسل "إسعاف يونس"، سيتم عرضه على المنصة الرقمية "واتش إت"، وهو التجربة الثانية بعد مسلسل "شديد الخطورة" الذي تعرضه المنصة حاليًا، لبطليه أحمد العوضي، وريم مصطفى، في أولى تجاربهما كبطلين، وهو أحد العوامل التي تؤكد أن "إسعاف يونس" بطولة أنور، لأنه من الواضح أن المنصة المصرية تعتمد في مسلسلاتها على أبطال في أولى تجاربهم.

واحد من العوامل التي ترجح أن العمل بطولة مطلقة لأنور، هو عدم اشتراكه في أي دور في الموسم الرمضاني المنتهي هذا العام، حيث اكتفى بالظهور كضيف شرف في مسلسل "عمر ودياب" لزميليه علي ربيع، ومصطفى خاطر.

رصيد محمد أنور الفني حتى الآن 25 عملًا فنيًا، متنوعا بين السينما والمسرح والتليفزيون، بدأها عام 2009، بالظهور في مسلسل "راجل ست ستات"، ثم مسلسل "سيدنا السيد" للمثل السوري جمال سليمان، ثم توالت الأعمال، بداية من البطولة الجماعية لصناع "مسرح مصر" في فيلم "أوشن 14"، والذي انتشرت من خلاله أغنية "آه لو لعبت يا زهر" لأحمد الشيبة، انتهاء بمسلسله الأخير "قوت القلوب" لماجدة زكي، والمخرج مجدي أبو عميرة.