صدام مرتقب الليلة يجمع إشبيلية الإسباني مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وذلك في أول لقاءات الدور نصف النه

مانشستر يونايتد,اليورباليج,إشبيلية ومانشستر يونايتد,موعد مباراة إشبيلية ومانشتسر يونايتد,إشبيلة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إشبيلية ومانشستر يونايتد.. التاريخ يقف في صف الإسبان

صدام مرتقب الليلة، يجمع إشبيلية الإسباني، مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في أول لقاءات الدور نصف النهائي من بطولة اليوروباليج، والذي يقام على الملاعب الألمانية من مباراة واحدة، يتأهل الفائز منهم مباشرة للمباراة النهائية ومواجهة الغد أمام الفائز من شاختار الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي، وذلك في مباراة نهائية تقام يوم الجمعة المقبل على ملعب راين إينرجي ستاديوم بمدينة كولن الألمانية.



موعد مباراة إشبيلية الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي والقنوات الناقلة

ويلتقي فريق إشبيلية مع مانشستر يونايتد في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، على ملعب راين إينرجي ستاديون، بمدينة كولن، وسيتم إذاعة المباراة bein sports 1.

تاريخ مواجهات إشبيلية ومانشستر يونايتد

مواجهة وحيدة جمعت الفريقين في التاريخ، ولكن كانت المواجهة في دوري أبطال أوروبا وليس الدوري الأوروبي، ونجح إشبيلية في تحقيق الفوز والتأهل على حساب مانشتسر يونايتد.

المواجهة التي جمعت الفريقين كانت في الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال 2018، ونجح مانشستر يونايتد خطف التعادل السلبي في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب رامون سانشيز معقل إشبيلية.

وفي لقاء الإياب في الأولد ترافورد، قلب إشبيلية الطاولة عبر التونسي الأصل وسام بن يدر مهاجم الفريق السابق، حيث سجل هدفين في الدقائق 74، 78 من زمن المباراة، وحاول لوكاكو، مهاجم اليونايتد، تقليص النتيجة بتسجيل هدفًا قبل النهاية بست دقائق، ولم يكن الوقت كافيًا من تسجيل هدفين آخرين للتأهل، ليعبر إشبيلية لربع النهائي، ويتم إقصائه أمام بايرن ميونيخ الألماني.

تاريخ الفريقين في البطولة

إشبيلية هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 5 ألقاب حيث حصد البطولة في نسختي 2006 و2007 بالإضافة 3 بطولات متتالية حصدها الفريق أعوام  2014 و2015 و2016.

على الجانب الآخر، حد فريق مانشستر يونايتد اللقب مرة وحيدة عام 2017، عندما فاز تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الفريق السابق، على  حساب أياكس الهولندي بهدفين دون رد.

مدربا الفريقين

يقود الإسباني جوليان لوبيتجي الفريق منذ بداية الموسم الجاري، وذلك بعد جلوسه عامًا كاملًا في المنزل عقب الإقالة من تدريب ريال مدريد الإسباني، ولم يحقق المدير الفني الإسباني أي بطولة في تاريخه مع الأندية.

في حين يتولى النرويجي أولي سولسكاير، تدريب فريق مانشستر يونايتد منذ مارس 2019، وحقق المدرب في تاريخه التدريبي 3 بطولات منهم مرتين بطل الدوري النرويجي مع مولده وبطل الكأس مرة.