ارتفع عدد ضحايا الحادث الأليم بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية إلى 3 أفراد والذين وافتهم المنية

انفجار,المنوفية,مصابين,شنوان,أنابيب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ارتفاع ضحايا العقار المنهار بقرية شنوان في المنوفية

ارتفع عدد ضحايا الحادث الأليم بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية إلى 3 أفراد، والذين وافتهم المنية جراء انهيار منزل بعد انفجار أنبوبة في مخزن بالأسفل.



وتوفي اليوم الأحد، ثالث الضحايا وهو "عمرو" شقيق صاحب المنزل المنهار، متأثرا بحروقه من الحادث، بعد أن انتقل إلى المستشفى الجامعي والحروق تصيب كل أنحاء جسده بنسبة 70%.

وتوفي بالأمس اثنان من قاطني المنزل، وهما السيدة "نورة" ربة منزل، وهي زوجة مالك العقار المنهار، والطفل زياد شوقي، ١٢ عاما، وكان يعمل بورشة الحداد المستأجر من المالك.  وبلغ عدد الإصابات 4 أشخاص، وهم نبيل عجوة،  زياد سامي، عنتر حمدي، نصرة محمد، وتنوعت الإصابات بين حروق وكسور، حيث  أصيب صاحب العقار بحروق 90%,   كما أصيب عنتر حمدي، حداد ومستأجر محل بالعقار المنهار بكسر في العمود الفقري، وأصيب الطفل زياد سامي، ابن شقيق صاحب العقار، والسيدة المصابة مرت من أمام المنزل أثناء الواقعة.

يذكر أن أهالي قرية شنوان قضت ليلة بين الحزن والرعب، بعد سماع انفجار مدوي، فهو حسبما يقول شهود العيان من أهل المنطقة "هز البيوت"، وتبين أن انفجار أنبوبة في مخزن ملك نبيل عجوة، تسبب في انهيار العقار على قاطنيه، ووفاة 3 أشخاص وإصابة 4.

 

بعد حدوث الواقعة انقلبت قرية شنوان  رأسا على عقب، شباب القرية يبحثون تحت الأنقاض عن ضحايا الحادث، واستخرجوا بعض الحيوانات قبل تفوقها واستطاعوا أن يستخرجوا مالك العقار وشقيقه والحداد وهم على قيد الحياة، متأثرين بإصاباتهم، حتى وصلت الحماية المدنية وبدأت تباشر عملها.

وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ونقلت المصابين إلى المستشفى الجامعي بشبين الكوم، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحادث وبدأت النيابة في المعاينة.

وخوفا على حياة المواطنين، تقوم الجهات المختصة بفحص مأذنة مسجد علي أبو النور المواجه للمنزل المنهار ، وفحص بعض البيوت المجاورة والتي تضرر بعضها من الحادث.

 الانفجار تسبب في خسائر لبعض أصحاب المحال التجارية في المناطق المحيطة بالمنزل المنهار، وفقا لروايات أهالي المنطقة.