أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أخاه الأصغر روبرت ترامب توفي الليلة الماضية بعد يوم واحد..المزيد

دونالد ترامب,الرئيس الامريكي,شقيق دونالد ترامب

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الموت يفجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن أخاه الأصغر روبرت ترامب، توفي الليلة الماضية بعد يوم واحد من زيارة الرئيس له في مستشفى بنيويورك، دون الكشف عن أسباب الوفاة، وقال الرئيس الأمريكي في بيان صدر مساء أمس: 'أشارك بقلب حزين أن أخي الرائع روبرت توفي بسلام الليلة".



وأضاف دونالد ترامب:"'لم يكن أخي فقط، لقد كان صديقي المفضل. سنفتقده كثيرا، لكننا سنلتقي مرة أخرى. ذكراه ستعيش في قلبي إلى الأبد. روبرت ، أحبك. ارقد في سلام."

ومن جانبها كتبت إيفانكا ترامب على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" مساء السبت: "عمي روبرت، نحبك. أنت في قلوبنا دائما".

والجدير بالذكر أن روبرت ترامب نُقل إلى المستشفى في مدينة نيويورك حيث زاره الرئيس يوم السبت، وكان روبرت ترامب (71 عاما) الأخ الشقيق الأصغر للرئيس (74 عاما) يعمل مديرا تنفيذيا في قطاع الأعمال ومطورا عقاريا.

ترامب يكشف موعد ومكان توقيع اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات  

وفي سياق آخر  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده، بالبيت الأبيض، عن موعد ومكان توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، و ذلك بعد أن نشر، الخميس، بيانًا ثلاثيًا مشتركًا، يشير فيه إلى عقد اتصال ضم نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تم فيه الإعلان حول الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وأكد دونالد ترامب بأن توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات ستتم في خلال ثلاثة أسابيع، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال: "أتطلع لاستضافتهما في البيت الأبيض في القريب العاجل للتوقيع رسميا على الاتفاق"، مضيفَا: "يمكنني القول إنه ربما سنفعل ذلك خلال الأسابيع المقبلة". 

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الأسابيع المقبلة ستشهد المزيد من اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل وبعض الدول العربية، قائلًا: "لدينا أشياء أخرى مثيرة للاهتمام تجري مع دول أخرى، وهي مرتبطة أيضا باتفاقات سلام".   وتابع: "ستكون هناك الكثير من الأخبار المهمة في الأسابيع المقبلة. أنا متأكد من أنكم ستكون منبهرين جدا".

ووصف الرئيس الأمريكي اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات، بأنه "انفراجة كبيرة".