حرص الفنان أحمد حلمي على مطالبة جمهوره ومتابعيه بالتبرع لصالح مؤسسة اليونسيف لمساعدة الأطفال خصوصا اللبنان

بيروت,احمد حلمي,أحمد حلمي,الفنان احمد حلمي,فيروس كورونا,انفجار بيروت,اليونسيف,اطفال لبنان

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 17:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحمد حلمي يطالب بالتبرع لـ"اليونسيف" لإنقاذ أطفال بيروت

أحمد حلمي
أحمد حلمي

حرص الفنان أحمد حلمي على مطالبة جمهوره ومتابعيه بالتبرع لصالح مؤسسة "اليونسيف" لمساعدة الأطفال، خصوصًا اللبنانين، لتأثرهم بشكل كبير بحادث انفجار العاصمة بيروت، الذي راح ضحاياه العشرات وتعرض للإصابة الآلاف، وذلك بصفته سفيرًا للنوايا الحسنة ليونيسف مصر، مشيرُا إلى أن لبنان التي كانت تعد من أجمل بلدان العالم، تواجه في الفترة الحالة كارثة لم تقابلها من قبل في تاريخها.



ونشر الفنان أحمد حلمي عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تغريدة كتب فيها: "واحدة من أجمل بلاد العالم بتمر بكارثة محصلتش في تاريخها قبل كدة.. لبنان بتعاني من أزمة فوق الأزمة، وأنا النهاردة كسفير للنوايا الحسنة ليونيسف مصر بطلب منكم تدعموا تدخلات يونيسف علشان نساعد كل طفل.. تبرعوا".

أحمد حلمى عبر تويتر

مساعدات مصر للبنان

ووصلت إلى مطار بيروت الدولي مجموعة من طائرات النقل العسكرية المصرية في رحلتها الخامسة، وعلى متن أحدها نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر من التخصصات الطبية المختلفة، والمقرر انضمامهم للعمل في المركز الصحى للجامعة العربية ببيروت.

جاء ذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار فتح الجسر الجوى من المساعدات العاجلة المقدمة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية وتكثيفها لمساعدة أبناء الشعب اللبنانى لتجاوز آثار انفجار مرفأ بيروت.

كما ضمت الرحلة شحنة كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية الضرورية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

لبنان تعبر عن شكرها وامتنانها لمساعدات مصر ووقوفها بجانبها في أزمتها

وعبر الجانب اللبناني عن عميق شكره وامتنانه لمصر قيادة وحكومة وشعباً على موقفها الداعم والمستمر للجمهورية اللبنانية في مختلف المجالات واستمرار الجسر الجوى منذ بداية الأزمة وحتى الآن، تأتي تلك المساعى المصرية تأكيداً على مساندة مصر الدائمة للبنان للعبور بها من أزمتها الحالية.

الطائرة العسكرية الرابعة

وكانت طائرة النقل العسكرية الرابعة وصلت إلى مطار بيروت الدولى، محملة بشحنة مساعدات عاجلة تضمنت كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب العميد طيار روجيه حلو، ممثل قائد الجيش اللبنانى، عن عميق شكره وامتنانه للقيادة المصرية التى تواصل تقديم الدعم للشعب اللبنانى خلال تلك الفترة الحرجة من تاريخ لبنان.