أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن فحوص كورونا ستظل مجانية بالنسبة للمسافرين العائدين إلى ألمانيا في جميع ا

ألمانيا,كورونا,فحوص كورونا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 09:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الصحة الألماني: فحوص كورونا ستبقى مجانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن فحوص كورونا ستظل مجانية بالنسبة للمسافرين العائدين إلى ألمانيا في جميع الأحوال. وقال شبان، مساء اليوم السبت في برنامج "قضايا اليوم" الذي تبثه القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (إيه آر دي)، إنه يتفهم جيدا الرأي القائل: "إذا كنت تستطيع تحمل تكاليف عطلة رحلة تزلج، فيمكنك أيضا تحمل كسر في ساقك".



واستدرك الوزير قائلا: "لكن هذا ليس مبدأ جيدا، فقد يحاول بعض المسافرين تجنب عمل الفحوص التي تكلف شيئا من المال، غير أنه لا بد من أن يدرك الجميع أهميتها"، وقال شبان: "هذا يحمينا ويحمي الآخرين".

ودافع شبان مرة أخرى عن تحذير الحكومة الألمانية من السفر إلى أي مكان في إسبانيا، لكنه أكد في الوقت ذاته أن هذا ليس حظرا للسفر، فيمكن للمسافرين هناك أن يستكملوا عطلتهم، لكن لا بد من اليقظة وحفظ التباعد ومراعاة القواعد الصحية وارتداء الكمامات في ظروف معينة.

وأضاف شبان: "الفيروس ليس في عطلة، لهذا السبب يتعين علينا الاعتناء ببعضنا خلال تواجدنا في العطلات".

واعتبر شبان أيضا في الوقت ذاته تزايد الإصابات في إسبانيا إنذارا بتوخي الحذر هنا في ألمانيا.

وقال شبان: "إن ما يثير القلق هو السرعة التي يمكن أن تفوت على أي شخص الحرص خلال تصاعد ديناميكية العدوى، وأنا أرى أن إسبانيا هي نموذج تحذير لنا".

في الوقت نفسه، دعا الوزير إلى ارتداء الكمامات، مشيرا إلى أن هزيمة الفيروس لا تتحقق إلا باللعب  "بروح الفريق". وحذر قائلا: "هذا ليس وقت الأنانية".

كانت الحكومة الألمانية وسعت أمس الجمعة التحذير الساري حتى الآن على بعض مناطق إسبانيا لتشمل سائر اليابسة الإسبانية وجزر البليار.

وتشمل هذه الجزر جزيرة مايوركا المحببة للألمان كمقصد سياحي لقضاء العطلات.

ويستثنى من هذا التحذير -الذي يتيح للمسافرين عبر حزمة سياحية مجمعة إنهاء عقود وحجوزات السفر بدون غرامات- مجموعة جزر الكناري.

كورونا في ألمانيا

وسجل معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم السبت، 1415 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 222 ألفا و828 حالة.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 9231 حالة، بزيادة قدرها 6 حالات مقارنة بأمس الجمعة. وبلغ عدد المتعافين 200 ألف و800 حالة.