اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برؤساء الاتحادات الرياضية النوعية وذلك لاستعراض إنجازاتهم خلال

الرياضة,وزير الرياضة,حي الأسمرات

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 15:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"صبحي" يبحث إقامة بطولة كبرى تجمع الاتحادات الشبابية والرياضية

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، برؤساء الاتحادات الرياضية النوعية؛ وذلك لاستعراض إنجازاتهم خلال المرحلة الماضية، وخططهم المستقبلية، بالإضافة لبحث تنظيم بطولة كبري تجمع كل الاتحادات الرياضية والشبابية، وذلك مساء اليوم السبت، بالمدينة الشبابية الرياضية في حي الأسمرات، بحضور الدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، ومحيي بدير المدير التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية، محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للإتحادات النوعية واللجان الرياضية.



جاء الاجتماع بحضور رؤساء اتحادات كل من "الرياضة للجميع" برئاسة الدكتور عماد البناني، اتحاد الشركات برئاسة حسني غندر، الاتحاد الرياضي للجامعات بحضور النائب الأول الدكتور صبحي حسانين، والألعاب الإلكترونية برئاسة شريف عبدالقادر، والملاحة الرياضية برئاسة العميد مؤنس أبو عوف، والاتحاد الرياضي المدرسي الدكتورة إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد، والدكتور ماجد العزازي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، وممثلي اتحاد شباب العمال.

وناقش وزير الشباب والرياضة خطة الاتحادات في الفترة المقبلة، والتأكيد على التواصل مع جميع فئات الشعب المصري من خلال البرامج والأنشطة التي تبث أون لاين من خلال بوابة مصر للشباب والرياضة، وقناة اليوتيوب، مشيدا بدور اتحاد الاتحادات النوعية في الربط والتنسيق بين كل الاتحادات النوعية، متابعة أعمال الاتحاد النوعية وإنجازاتها، وتطوير الأنشطة التي تقدمها الاتحادات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وتناول اللقاء أيضا دراسة التحول الرقمي في مجال الرياضة داخل المؤسسات الشبابية والرياضية من خلال تصميم قواعد بيانات للاعبين والأعضاء من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات، بالإضافة إلى تنظيم معرض لمشاريع التخرج لطلبة الجامعات داخل إحدى المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والتي تهتم بريادة الأعمال في مجال الرياضة.

• انطلاق احتفالات وزارة الرياضة باليوم العالمي للشباب بالأسمرات

وانطلقت، اليوم السبت، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من أبرز الكيانات الشبابية واللجان الرياضية بالأندية وممثلي برلمان الطلائع، فعاليات احتفالات وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للشباب بالمدينة الشبابية في الأسمرات، وتنفذ بالتوازي مع التشغيل التجريبي للمدينة الشبابية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي 30 يونيو الماضي.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار اهتمام وزير الشباب والرياضة بالشباب وإبراز طاقاتهم وسعيه المستمر نحو إتاحة مساحات واسعة للممارسة الرياضية وتوسيع القاعدة الشعبية الرياضية بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعقد احتفالات اليوم العالمي للشباب كل عام ويخصص لها موضوع محدد، ويختص موضوع هذا العام "بإشراك الشباب من أجل تحفيز العمل العالمي"، ويُراد به إبراز السُبل التي تثري بها مشاركة الشباب على الأصعدة المحلية والوطنية والدولية، فضلًا عن استخلاص الدروس من كيفية تعزيز تمثيلهم ومشاركتهم في السياسات التأسيسية وعملية صنع القرار.

وقد وقع الاختيار على المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات لاستضافة ذلك الحدث، إيمانًا بدور المدينة التي تشكل بنفسها نموذجًا ناجحًا لعملية التنمية الشاملة من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية المعدة لبناء الشخصية المتكاملة لأبنائها.