وصلت إلى مطار بيروت الدولي مجموعة من طائرات النقل العسكرية المصرية في رحلتها الخامسة وعلى متن أحدها نخبة من ا

مصر,لبنان,انفجار بيروت,مرفأ لبنان

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 06:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تكثف الجسر الجوي لإرسال المساعدات العاجلة للبنان

الرحلة الخامسة
الرحلة الخامسة

وصلت إلى مطار بيروت الدولي مجموعة من طائرات النقل العسكرية المصرية في رحلتها الخامسة، وعلى متن أحدها نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر من التخصصات الطبية المختلفة، والمقرر انضمامهم للعمل في المركز الصحى للجامعة العربية ببيروت.



جاء ذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار فتح الجسر الجوى من المساعدات العاجلة المقدمة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية وتكثيفها لمساعدة أبناء الشعب اللبنانى لتجاوز آثار انفجار مرفأ بيروت.

كما ضمت الرحلة شحنة كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية الضرورية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق شكره وامتنانه لمصر قيادة وحكومة وشعباً على موقفها الداعم والمستمر للجمهورية اللبنانية في مختلف المجالات واستمرار الجسر الجوى منذ بداية الأزمة وحتى الآن، تأتي تلك المساعى المصرية تأكيداً على مساندة مصر الدائمة للبنان للعبور بها من أزمتها الحالية.

الطائرة العسكرية الرابعة

وكانت طائرة النقل العسكرية الرابعة وصلت إلى مطار بيروت الدولى، محملة بشحنة مساعدات عاجلة تضمنت كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب العميد طيار روجيه حلو، ممثل قائد الجيش اللبنانى، عن عميق شكره وامتنانه للقيادة المصرية التى تواصل تقديم الدعم للشعب اللبنانى خلال تلك الفترة الحرجة من تاريخ لبنان.

وأكد الدكتور حسين محيدلى مستشار وزير الصحة اللبنانى، مدى أهمية تلك المساعدات فى مساندة قطاع الصحة اللبنانى لتجاوز آثار تلك الأزمة.

طائرتان عسكريتان تتوجه للسودان

وكانت طائرتان نقل عسكريتان أقلعتا على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة، أمس الجمعة، وذلك في إطار تضامن مصر مع الأشقاء الأفارقة وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم المعاونة للأشقاء في جمهورية السودان.

وتأتي تلك المساعدات تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدول القارة السمراء.

ومن جانبه، قدم الجانب السوداني الشكر والتقدير للقيادة المصرية التي دائما ما تقف إلى جوار دول العالم فيما تمر به من كوارث وأزمات.