زار صباح اليوم السبت الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار -خلال زيارته الحالية لمدينة شرم الشيخ لتفقد م

السياحة,شرم الشيخ

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 06:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"العناني" يتفقد مركز الزوار والخدمات السياحية بمحمية رأس محمد

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

زار، صباح اليوم السبت، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار -خلال زيارته الحالية لمدينة شرم الشيخ لتفقد مستجدات أعمال متحف آثار شرم الشيخ- محمية رأس محمد؛ لتفقد مركز الزوار التابع لها والوقوف على أعمال التطوير وجودة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بها، حيث تعتبر هذه المحمية واحدة من أهم المحميات الطبيعية المائية فى مصر والعالم.



وأشاد الوزير بجهود وزارة البيئة للحفاظ على المحمية وعلى الموارد الطبيعية بشكل عام، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق القائم والمستمر بين وزارتي السياحة والآثار والبيئة لتنمية مناطق الجذب السياحى بالمحميات والترويج للسياحة البيئية بما يعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم.

وخلال الزيارة، التقى الدكتور خالد العناني ببعض السائحين المصريين والعرب والأجانب من دول أوكرانيا وبيلاروسيا والمجر، الذين حرصوا علي التقاط الصور التذكارية معه، مؤكدين على التزام جميع المنشآت الفندقية والسياحية في شرم الشيخ بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها مصر، لافتين إلى أنهم قضوا وقتا ممتعا بمدينة شرم الشيخ وكانوا فى أمان، وأن هذه الإجراءات لم تؤثر على استمتاعهم برحلاتهم السياحية.

وأشاروا إلى أن مصر بجوها الدافئ وأماكنها المفتوحة والضوابط المقررة، توفر مناخًا صحيًا مثاليًا لرحلاتهم السياحية.

وأعربوا للوزير عن رغبتهم في زيارة أهرامات الجيزة والأماكن الأثرية في مصر، وعن موعد فتح الرحلات السياحة الثقافية، وعدهم الوزير باستئناف رحلات السياحة الثقافية فى القريب العاجل.

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران من مقدونيا

استقبلت، أمس الجمعة، مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر أول رحلة طيران قادمة من دولة مقدونيا بجنوب شرق أوروبا، والتي جاءت من العاصمة المقدونية سكوبي وعلى متنها 175 سائحاً.

كما وصل أيضا إلى مدينة الغردقة رحلة طيران من بلجراد في صربيا على متنها 185 سائحًا، و3 رحلات طيران من العاصمة الأوكرانية كييف على متنهم 572 سائحاً.

وفى سياق متصل، استقبلت اليوم مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء 5 رحلات طيران قادمة من دولة أوكرانيا.

ويأتي ذلك استمرارًا لتوافد الرحلات السياحية الخارجية التي تصل إلى مصر منذ استئناف حركة السياحة اعتبارا من أوائل يوليو الماضي، حيث بلغ عدد السائحين القادمين لمدينتي الغردقة وشرم الشيخ منذ بداية استئناف الحركة إلى أكثر من 85 ألف سائح.