واصلت وزارة الداخلية اليوم السبت حملاتها لضبط الخارجين عن الإجراءات.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضبط 2034 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة

واصلت وزارة الداخلية، اليوم السبت، حملاتها لضبط الخارجين عن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة بناء تعليمات منظمة الصحة العالمية؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19"، والذي أودى بحياة الآلاف وراح ضحيته ملايين المصابين حول العالم.



وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قالت فيه: "في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس".

وأضاف البيان "في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية، فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل (2034) سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وجار استمرار تلك الحملات؛ حرصًا على سلامة المواطنين.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 57858 وخروجهم من المستشفيات

آخر إحصائيات كورونا في مصر.. تسجيل 112 حالة جديدة

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس اليوم الجمعة، عن خروج 968 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 57858 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 96220 حالة من ضمنهم 57858 حالة تم شفاؤها، و5124 حالة وفاة.