كشفت تقارير إسبانية إلى اتخاذ إدارة نادي برشلونة الإسباني قرارا رسميا بإقالة الإسباني كيكي سيتين المدير ا

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,ميسي,بايرن ميونيخ,كيكي سيتين,مدرب برشلونة,برشلونة وبايرن

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 22:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سبورت الكتالونية: إقالة سيتين.. وميسي يدعم بوكتينيو

كشفت تقارير إسبانية إلى اتخاذ إدارة نادي برشلونة الإسباني، قرارًا رسميًا، بإقالة الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني للفريق الكتالوني، بعد الخسارة المدوية التي تلقاها الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني، بثمانية أهداف لهدف، وذلك في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أورروبا، وتوديع البطولة بأداء كارثي والخروج خالي الوفاض من الموسم دون تحقيق أي بطولة.



وأكد تقرير نشره موقع "سبورت" الكتالوني المقرب لنادي برشلونة، أن إقالة مدرب البلوجرانا كيكي سيتين أصبحت وشيكة حيث سيعلن القرار خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد استقرار رئيس النادي جوزيه مارتوميو على بديل المدرب الإسباني، ليتولى تدريب الفريق في الموسم المقبل، ويبدأ الاستعدادات للمرحلة القادمة من عمر النادي الكتالوني.

ولن يكون سيتين هو الضحية الوحيدة لموقعة الأمس أمام بايرن ميونيخ، فإن الترشيحات تؤكد أن الفرنسي إيريك أبيدال، المدير الرياضي للنادي، سيتم الإطاحة به من منصبه خاصة في ظل دفاعه المستميت عن كيكي سيتين، حيث سيتم الإطاحة به والانتظار حتى موعد الانتخابات التي ستجرى على رئاسة النادي والتي ستقام في مارس من العام المقبل.

وأوضح التقرير أن بارتوميو، لا يرغب في تأجيل توقيعه مع ماوريسيو بوكيتنيو، المدير الفني السابق لفريق توتنهام الإنجليزي، حيث يراهن عليه رئيس النادي ويعتبره هو الأفضل لبناء مشروع جديد لنادي برشلونة خلال السنوات المقبلة لإعادة الفريق للواجهة بعدما عانى في السنوات الماضية.

وكشف التقرير أن تمسك رئيس النادي الكتالوني بالتعاقد مع مدرب توتنهام السابق، يأتي في ظل امتلاك بوكتينيو دعم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بحكم أن كلاهما أرجنتينيين، وأجرى اتصالا معه من أجل دعمه للقدوم نحو تدريب برشلونة في الفترة المقبلة.

وينافس بوكتينيو على منصب المدير الفني لفريق برشلونة كل من الهولندي رونالد كومان، مدرب هولندا، والإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق، والإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطر، والفرنسي تيري هنري، نجم البارسا السابق، إلا أن الأرجنتيني هو صاحب الحظ الأوفر حتى الآن.

وأقيل بوكيتينيو في نوفمبر الماضي من تدريب فريق توتنهام في نوفمبر من العام الماضي، وذلك  بسبب سوء النتائج وتولى تدريب الفريق بدلًا منه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي السابق.