أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت تسجيل 498 إصابة جديدة بفيروس.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فلسطين تسجل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا فلسطين
كورونا فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تسجيل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد ـ 19، الذي أودى بحياة الآلاف وأصاب ملايين الأشخاص حول العالم، مشيرة إلى تسجيل 112 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في تصريح صحفي، وفقًا لما نشرته الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (104)، محافظة نابلس (91)، محافظة بيت لحم (32) محافظة قلقيلية (8)، محافظة رام الله والبيرة (28)، محافظة أريحا والأغوار (1)، محافظة جنين (3)، محافظة طولكرم (36)، محافظة القدس (194)، من بينها 179 داخل مدينة القدس، قطاع غزة (1).

وتابعت الكيلة، إن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (5)، مدينة القدس (106)، قطاع غزة (1).

وأوضحت أن نسبة التعافي بلغت 59.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 39.5%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 22 مريضا غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت الوزارة أعلنت تسجيل حالتي وفاة صباح اليوم لمريض من محافظة الخليل، ومريض من محافظة نابلس، فيما سجلت حالة وفاة ثالثة لمريض في جبل المكبر داخل مدينة القدس.

إصابة 4 فلسطينيين في هجوم شنته قوات الكيان الصهيوني على عزة

في سيا آخر، أعلنت وكالة وفا الفلسطينية، اليوم السبت، إصابة 4 فلسطينيين بجروح مختلفة في قصف شنته طائرات ومدفعية قوات الكيان الصهيوني المحتل، وسط وشمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب في أضرار جسيمة بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، وبث حالة من الخوف في صفوفهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أرضا زراعية قرب منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، وطفل يبلغ من العمر 11 عاما، وسيدة، بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة؛ لتلقي العلاج.

وأضافت الوكالة الفلسطينية، أن القصف الإسرائيلي تسبب في أضرار جسيمة بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، وبث حالة من الخوف في صفوف الفلسطينيين، لاسيما الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن الطيران الحربي قصف أرضا زراعية بمنطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة سيدة بجروح بشظايا الصاروخ، نقلت على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا، لتلقي العلاج، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة.