شيع منذ قليل جثمان الفنانة شويكار من مستشفى الصفا الطبي بالمهندسين وذلك على أن يتم دفنه في مقابر العائلة في

فؤاد المهندس,شويكار,وفاة شويكار,جنازة شويكار,نجل فؤاد المهندس,محمد فؤاد المهندس,سيدتي الجميلة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| انهيار نجل فؤاد المهندس أثناء جنازة شويكار

شويكار
شويكار

شيع منذ قليل جثمان الفنانة شويكار، من مستشفى الصفا الطبي بالمهندسين، وذلك  على أن يتم دفنه في مقابر العائلة في مدينة 6 أكتوبر، واقتصرت الجنازة على العائلة، وحضر أيضًا عدد من نجوم الوسط الفني، من بينهم الفنانتان دلال عبد العزيز، وميرفت أمين، ومنير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، ونجل الفنان فؤاد المهندس، وانهار الأخير أثناء توديعه للراحلة لمئواها الأخير.



 

 

 

وفاة شويكار

ورحلت الفنانة شويكار عن عالمنا أمس الجمعة عن عمر يناهز الـ82 عامًا، داخل مستشفى الصفا الطبي بالمهندسين، وذلك نتيجة لتعرضها لوعكةة صحية، وهي انفجار "المرارة"، وذلك بعد أن تركت لنا مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة، والمميزة سواء على مستوى السينما، أو التليفزيون، حتى أنها اقتربت من 178 عملًا فنيًا.

نجل فؤاد المهندس ينعي شويكار

وحرص نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس على  نعي الفنانة شويكار، ونشر محمد فؤاد المهندس عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "وداعًا يا روح قلبي".

وكشف محمد فؤاد المهندس عن أن وصية الفنانة شيكار قبل وفاتها، وهي أن جنازتها تقتصر على حضور العائلة فقط، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "بناءًا على وصية الفنانة الراحلة سيدتي الجميلة شويكار يقتصر العزاء على الأسرة في المدافن".

السيرة الذاتية لشويكار

وولدت الفنانة شويكار عام 1938، ووالدها يحمل الجنسية التركية، ووالدتها شركسية، وانخرطت بالوسط الفني في بداية ستينيات القرن الماضي، وأصبحت من أكثر الفنانات جماهيريًا، وبالاخص بعد أن تألقت في الأعمال التي جمعتها بالفنان الراحل فؤاد المهندس، سواء على المستى السينمائي، أو المسرحي، ولعل أشهرهم "شنبو في المصيدة"، و"سيدتي الجميلة"، و"أخطر رجل في العالم"، وغيرهم الكثير.

زيجات شويكار

وتزوجت الفنانة شويكار عدة مرات، ولكن أشهر زيجاتها كانت من الفنان الراحل فؤاد المهندس، والذي كونت معه ثنائي يعد هو الأبرز في الوسط الفني.

آخر أعمال شويكار

ولعل آخر أعمال الفنانة شويكار كام من خلال مشاركتها في مسلسل "سر علني"، والذي تم عرضه عام 2012، وجسدت من خلاله دور "وجيدة"، وتدور أحداثه ف إطار درامي، حول دكتورة قامت بتأليف عدد من الكتب، التي تروى خلالها ما تنفقه المؤسسات الطبية لتصنيع فيروسات لأمراض جديدة، وتصنيع المصل.