أعلن الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق وفاة أشرف أبوالنور حارس مرمى الزمالك في فترة ال

الأهلي,الزمالك,شوبير,أشرف أبوالنور,حارس الزمالك السابق

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة حارس الزمالك السابق وبطل أفريقيا

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، وفاة أشرف أبو النور، حارس مرمى الزمالك في فترة السبعينيات، مقدمًا التعازي لأهله وجماهير الكرة المصرية في وفاة نجم الزمالك السابق، الذي رحل عن دنيانا صباح اليوم.



وكتب شوبير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عقب وفاة حارس الزمالك: "وفاة الكابتن أشرف أبو النور حارس مرمى الزمالك سابقا، البقاء والدوام لله وخالص العزاء لأسرته ومحبيه".

من هو أشرف أبو النور؟

ويعتبر أشرف أبو النور، من نجوم الزمالك في فترة السبعينات، والذي جاء انضمامه لصفوف الفارس الأبيض عبر صفقة تبادلية مع أسطورة المصري مسعد نور، والذي كان لاعبًا بشكل مؤقت في صفوف الزمالك وطلب العودة لناديه الأصلي.

أبو النور في البداية كان في فترة إعارة لصفوف الدراويش ونال معهم لقب دوري أبطال أفريقيا 1969، على حساب الأنجلبير، ليعود بعدها لصفوف المصري، وسط توقف مسابقة الدوري، وكان والده مديرًا للنادي.

في عام 1971، رغب مسعد نور في العودة لناديه بعد استقرار الأوضاع في ناديه بعد فترة النكسة التي تعرضت لها مصر، ليوافق الزمالك ويدخل في صفقة تبادلية مع أشرف أبو النور الذي وجد نفسه يدخل صراعًا شرسًا مع عدد من الحراس الكبار وقتها مثل شاهين وسمير شفيق وسيد عبد الله ولكن لم يتبقى بالفريق سوى سمير محمد علي وهشام عزمي وأبو النور، ليدخل صراع معهم لحصد مقعده الأساسي.

شارك أبو النور مع الزمالك، وكان لاعبًا احتياطيًا في صفوف منتخب مصر، ولعب مع الأبيض 4 مباريات للقمة أمام الأهلي، لعل أبرزها والعالقة في التاريخ هي مباراة القمة عام 1971، والمشهورة باسم مروان كنفاني، الحارس الفلسطيني السابق بصفوف الأهلي، والذي تسبب في كارثة كانت تؤدي بحياة المئات، عقب تسببه في اقتحام جماهير الأهلي لملعب المباراة الأمر الذي تم معه إلغاء الدوري في هذا الموسم بعد إلغاء المباراة.

أبو النور سافر للإمارات ولعب لنادي النصر الإماراتي عام 1975، واستمر بالملاعب الإماراتية ونال الجنسية ليمثل منتخبها العسكري، ويدرب الفرق الإماراتية هناك حتى العودة لمصر عام 2000.

درب أشرف أبو النور حراس العديد من الفرق مثل الإسماعيلي عام 2006 قبل أن يقدم استقالته، وعمل حتى عام 2011 في نادي حرس الحدود، كما أنه كان مرشحًا لتدريب منتخب الشباب المصري مواليد 1993.